رغم حصوله على بطولة العالم فى رفع الأثقال لأربع سنوات متتالية من 2013 : 2016 فقد كان لتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له ومنحه وسام الجمهورية على فوزه بالميدالية الفضية فى دورة دول البحر المتوسط 2018 مكانة خاصة، إنه بطل مصر مصطفى وحيد، فما حكايته مع تلك الرياضة؟

- فى البداية ما شعورك بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لك ومنحك وسام الجمهورية من الدرجة التانية؟

كان حافزاكبيرا وفرحة لا توصف بل تفوق سعادتى  بحصولى علىهذه الميدالية، بل يمكننى القول أن هذا التكريم بمثابة فرحة عمرى كله.

- كيف بدأت لعبة رفع الأثقال؟

بدايتى مع الرياضة كانت لاعب كمال أجسام مع والدى بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية،ثم مارست رفع الأثقال عندما شاهدنى مدرب تلك اللعبة بالمركز، فطلب تدريبى، وعندما مارست تلك الرياضة أحببتها وقررت الاستمرار فيها.

- كيف توفق بين دراستك وممارستك للرياضة؟

أحاول بقدر الإمكان التوفيق بين دراستى بكلية التجارة ولعبة رفع الأثقال لكن أحيانا لا أتمكن من ذلك، فأذكر أننى اضطررت لتأجيل الامتحانات للمشاركة فى بطولة العالم ما جعلنى أتأخر عن زملائى فى الدراسة، فرغم أننى فى الواحد والعشرين من عمرى إلا أننى مازلت أدرس فى الفرقة الثانية.

- ما الأسماء التى أثرت فى تكوين شخصيتك كلاعب؟

والدى والمدربين أحمد ديابوأحمد سعد ورجب عبدالحى اللذين علمونى الصبر وقوة الإرادة والتحمل لتحقيق أهدافى مهما واجهت من صعوبات وعقبات فى سبيل الوصول إليها، بجانب الإصرار على التفوق وعدم الاستسلام للفشل.

- وماذا عن الصعوبات التى واجهتها مع رفع الأثقال؟

واجهتني صعوبات عدة أثناء التمرين منها تعرضى للعديد من الإصابات فى الظهر، كما أن تأخر حصولى على مكافأة ميدالية كأس العالم 2016 كاد أن ينال من عزيمتى.

- وما الذى استفدته من ممارستك للعبة؟

ساعدنى السفر للخارج الذى أتاحته لى ممارسة اللعبة على توسيع دائرة معارفى ورفع حالتى المعنوية،كما تعلمت الصبر والاجتهاد والإصرار على تحقيق حلمى مهما كانت الصعوبات التى أواجهها.

- وما نصيحتك للاعبين الجدد؟

الالتزام بقواعد اللعبة وقوانينها والبعد عن السهر والتدخين.

- من قدوتك ومثلك الأعلى فى الرياضة؟

مثلى الأعلى لاعب كرة القدم المصرى والعالمى محمد صلاح .

- ما البطولة التى تقوم بالتحضير لها هذه الفترة؟

بطولة العالم للكبار التى ستقام فى شهر نوفمبر المقبل, وأحاول أن أبذل قصارى جهدى للحصول على المركز الأول.

المصدر: حوار : سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 224 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,903,712

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز