إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

رفع معدل الحرق

- هل هناك مشروبات تساعد على رفع معدل الحرق في الجسم؟

"م.م"

حقا هناك بعض المشروبات الطبيعية التى تعمل على رفع معدل الحرق في الجسم، ما يساعد على انتظام الدورة الدموية بشكل أكبر وهذا يجعل البشرة أجمل وأكثر نضارة ومنها الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر والماء الساخن المضاف إليه الليمون وعصائر الأناناس والخضراوات.

***

ضعف الشعر

- ما أسباب ضعف الشعر وتقصفه ؟

"ل.م"

تعانى الكثيرات جفاف وتقصف الشعر ويرجع هذا إلى الكثير من العوامل منها نقص الفيتامينات الخاصة بتغذية الشعر ونسبة الماء والسوائل فى الجسم، كما أن نقص الكالسيوم وفيتامين "د" يؤدي إلى جفاف الشعر وضعفه، لذا فإن أول خطوات مواجهة تقصف الشعر إمداد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات من خلال تناول الخضراوات والفواكه الطازجة التى تحتوى على عناصر غذائية ذات قيمة عالية.

***

جفاف الأظافر

- أعانى جفافا فى الأظافر، فكيف يمكن تقويتها والحصول على مظهر جيد؟

"ش.خ"

يرجع جفاف الأظافر إلى قلة نسبة المياه فى الجسم ما يؤثر بشكل كبير على البشرة والأظافر ويسبب جفافهما وتقصف الأظافر والإصابة بالعديد من الأمراض، لذا احرصى على تناول لتر ونصف ماء كحد أدنى يوميا وإذا وجدت صعوبة فى ذلك فوزعيها على مدار اليوم، كما يفضل الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة حيث تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية التي تعمل على تقوية الأظافر.

***

 

سرعة إطالة الشعر

-  هل هناك خلطات طبيعية تساعد على إطالة الشعر؟

"ح.ن"

من أفضل الخلطات التي تساعد على تغذية الشعر وإطالته الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند واللوز والخروع والزيتون وبذر العنب والرمان والجرجير والسمسم، فكلها تغذي الشعر بشكل كبير وتساعد على نموه بشكل صحى.

 

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 228 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,654,488

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز