نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة وجمعية أصدقاء الجودة بالكلية بالاشتراك مع جمعية كليات الإعلام العربية "ملتقى الثقافات الأول" بمشاركة 12 دولة عربية وأفريقية وآسيوية، تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، و د. هبة الله السمري، القائم بأعمال عميد الكلية.

شارك في الملتقى كل من الإماراتوالسعوديةوالسودانوالعراقوالكويتواليمنوتايلاندوتشادوسورياوفلسطينوموريتانيا، وقد حضر الملتقى دبلوماسيو الدول المشاركة والأساتذة والطلاب، حيث تضمن عددا من الفقرات الفنية والغنائية والشعرية من تراث مختلف الدول المشاركة، وقدمت كل دولة الزي والمأكولات الشعبية والتراث الثقافي الخاص بها.

وقال د. محمد عثمان الخشت: إن من الأهداف الإستراتيجية للجامعة الانفتاح على الثقافات المختلفة للشعوب الأخرى ليدرك الطالب المصري أنه لا يعيش في الدنيا بمفرده، وأنه لا توجد عادات صحيحة وأخرى خاطئةوإنما التعدد هو سنة الكون، لافتا إلى أن مصر بطبيعتها بلد التنوع والتعدد، معربا عن شكره لكلية الإعلام على تنظيم هذا الملتقي بما يحتويه من تراث الدول وأفكارها، وكذلك كل شركاء النجاح من الدول المشاركة، مؤكدا أن الجامعة تفتح أبوابها وقلبها وعقلها لكل ثقافات العالم.

وحدة ضمان الجودة

قالت د. هبة الله السمرى، القائم بأعمال عميد كلية الاعلام:يعد الملتقى نشاطا من أنشطة وحدة ضمان الجودة، لافتة إلى أن الطلاب الوافدين كانوا مسئولين عن الأجنحة الخاصة بدولهم، موضحة أن الملتقى استهدف إتاحة الفرصة للطلاب المصريين للتعرف على الثقافات الأخرى.

فيما أشارت د. ليلى عبد المجيد، مديرة وحدة ضمان الجودة إلى أن الملتقى فرصة متميزة للقاء الدول والثقافات المختلفة، معربة عن تطلعها إلى انتظام ذلك الحدث سنويا وزيادة أعداد الدول المشاركة فيه.

من جانبه قال د. محمد خالد، المستشار الثقافي بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة:قدم هذا الملتقىمختلف الثقافات العربية، وأكد على أننا أبناء عروبة واحدةرغم وجود تباينات محدودة بيننا، لافتا إلى أن دولته حرصت على المشاركة فى الملتقى لتوضيح الثقافة الفلسطينية من مأكل وزي بالإضافة إلى الفنون والآداب التى تم عرضها من خلال بعض الصور والكتب والنماذج.

فيما كشف محمد أحمد العبادي، المستشارالثقافي بالسفارة اليمنية عن تفاجئه بما قدمه طلاب اليمن الوافدين على كلية الإعلام بجامعة القاهرة من نموذج مشرف مشرف عن الدولة اليمنية سواء التراث المقدم أو الزي الذي ارتدوه خلال فعاليات الملتقى.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 237 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,574,479

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز