انطلاق مشروع "الألف قائد أفريقى"

أعلن د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة عن تنظيم الجامعة مشروع "1000 قائد أفريقي" بداية من منتصف فبراير الحالى وحتى نهاية عام 2019، والذى يعد الأول من نوعه على المستوى الإقليمي، ويستهدف بناء قدرات الشباب المصري والأفريقي من خلال التدريب المستمر وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والمهارات العملية لديهم.

وذكر د. الخشت أنه تم فتح باب التسجيل في المشروع منذ بداية شهر يناير الماضي، وتقدم له 5 آلاف شاب من 34 دولة أفريقية وعربية، لافتا أنه سيتم عقد مقابلات لجميع المتقدمين بكلية الدراسات الأفريقية العليا واختيار 1000 متدرب كمرحلة أولى تعقبها مراحل أخرى، موضحا أن المشروع يتضمن تدريب الشباب على برامج عملية وتطبيقية في مجالات "الإدارة، السياسة، الاقتصاد، الإعلام، ريادة الأعمال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر".

***

تجديد اتفاقية التعليم الدولي بين جامعتى القاهرة وإحدى الجامعات الدولية

في إطار تدويل البرامج الدراسية جددت جامعة القاهرة اتفاقية برنامج التعليم الدولي المشترك بينها وجامعة جورجيا بولاية أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثلاث سنوات، كما تم التوقيع على الاتفاقية الإدارية السنوية لنفس البرنامج عن العام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨، وتضمن تجديد الاتفاقية الموافقة على قبول ٤٠٠ طالب سنويا بدلا من ٣٥٠ أى بزيادة حوالي ١٧% خلال فترة السنوات الثلاث القادمة.

يُشار إلى أن جامعة القاهرة تعاونت مع نظيرتها لإدارة الأعمال لتقديم برنامج البكالوريوس المشترك فى إدارة الأعمال بكلية التجارة بالجامعة، وبعد الانتهاء بنجاح من هذا البرنامج يحصل الخريجون على شهادة بدرجة بكالوريوس مشتركة بين كليتى التجارة ونظيرتها الدولية لإدارة الأعمال.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 496 مشاهدة
نشرت فى 21 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,464,890

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز