وقع الاختيار على د. ماريان عازر، عضو مجلس النواب لتكون عضوة في المجلس الاستشاري الدولي لشركة فيسبوك العالمية والذي يتألف من شخصيات مرموقة على مستوى العالم من مختلف الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإنجلترا وسنغافورة والمكسيك وجنوب أفريقيا، من بينهم بعض الحاصلين على جائزة نوبل ومؤسسي ورؤساء شركات عالمية، وقد تم إنشاء المجلس من أجل برنامج فيسبوك"Facebook Community Leadership Program (FCLP" المعني بتمكين قادة المجتمع باستخدام التكنولوجيا لخدمة مجتمعاتهم المحلية بطرق جديدة مبتكرة.

وتوفر هذه المبادرة العالمية لأكثر من 100 مشارك من جميع أنحاء العالم الدعم والأدوات والتمويل لتؤهلهم لقيادة مجتمعاتهم بشكل أفضل، حيث يحتوي البرنامج على ثلاثة عناصر رئيسية وهي المناهج التعليمية والتمويل والدعم، وقد تم تصميم الأول حول تنمية المهارات القيادية والمشاركة المجتمعية الاستراتيجية والمهارات التقنية، أما عن التمويل فسيحصل كل مشارك على دعم مالي لأنشطته في بناء المجتمع دون اتصال بالإنترنت، بينما يمكن الدعم المشاركين من مقابلة خبراء بناء المجتمع وإجراء اتصالات مع الخبراء المحليين والمنظمات وقادة الفكر.

جدير بالذكر أن د. ماريان عازر حصلت على الدكتوراه في هندسة الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات، وشغلت منصب أستاذ مساعد في كلية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل، ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي، بالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة إيساكا الأمريكية بمصر المعنية بتأمين المعلومات، كما ترأس لجنة الشباب والمرأة بالبرلمان الدولي للتسامح والسلام، وقد تم تكريمها عام 2018 من وزارة الثقافة ضمن أفضل 10 شخصيات عامة على المستوى القومي، وفي نفس العام صنفت كواحدة من أكثر 50 سيدة تأثيرا في مصر، وأفضل 100 شخصية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الدولي في مؤتمر جاب ساميت بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصلت على الكثير من الجوائز والتقديرات على المستويين الدولي والمحلي، ولديها أكثر من عضوية في المنظمات الدولية والمحلية في مجالات متنوعة مثل السياسة والمرأة والشباب والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والاستثمار والحوكمة.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 337 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,756,517

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز