تحرص ربات البيوت على وضع لمساتهن الخاصة على ديكور المنزل لإضفاء جو من البهجة على أفراد أسرهن خلال شهر رمضان، فكيف يمكنك تغيير ديكور منزلك بخامات بسيطة وعصرية؟ مصمموا الديكور والإكسسوارات يقدمن لك مجموعة من النصائح لمساعدتك فى إضفاء لمسة رمضانية على منزلك.

فى البداية تقول شيماء محسن، مصممة ديكور: يمكن لكل ربة أسرة أن تضيف لمسات سحرية لديكور منزلها فى رمضان من خلال استخدام قماش الخيامية كتوظيفه غطاء للوسائد أو مفرش لمائدة الطعام.

وتنصح جيهان محسن، مصممة إكسسوارات باستخدام فوانيس الأطفال القديمة فى تزيين المنزل وتقول: يظهر كل عام نوع جديد وشكل مختلف للفوانيس فإذا تمكنت الأم من الحفاظ على فوانيس أطفالها فيمكن استعمالها كديكور ووضعها على منضدة فى غرفتى الأطفال والمعيشة.

وتقول بسمة حسين، مصممة عرائس: انتشرت عرائس بوجي وطمطم بشكل واسع خلال السنوات الأخيرة بسبب حنين الناس للأعمال الفنية القديمة، لذايمكن استعمالهاكنوع من الزينة ووضعها على الأرفف الخشبية فى المنازل.

أما ماريان مجدى، مصممة ديكور فتقترح تزيين غرف الأطفال باللوحات التى تحمل صور بكار وفطوطة لأن الصور الملونة تخلق حالة من الطاقة الإيجابية فى الغرف.

وتقول داليا حسين، مصممة ديكور:الفوانيس الورقية التى يمكن صنعها ببساطة من الممكن أن تستخدم كزينة ويفضل صنعها من الورق الملون لمنح مزيد من البهجة لديكور المنزل.

أما سمية أحمد، مصممة إكسسورات فتقول: يمكن استخدام الزينة لكتابة عبارة رمضان كريم على الحائط فهي تعطي شكلا مميزا ومن الممكن كتابة نفس العبارة باستخدام المصابيح الملونة بدلا من الزينة.

وتقول داليا القصبى، مصممة ديكور: أصبح الركن العربى جزءا مهما من ديكور المنزل خاصة خلال شهر رمضان، ويمكن تصميم الركن العربى من خلال الوسائد المغطاة بقماش الخيامية.

المصدر: كتبت : نيرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,968,329

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز