هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

أعاني منذ عامين حبوبا صغيره بفروة رأسي، وبعد استخدامى لبعض المستحضرات الدوائية اختفت لفترة 5شهور لكنها ظهرت مرة أخرى، فهل هناك علاج للتخلص منها بشكل نهائى؟

يرتبط ظهور تلك الحبوب بحالتك النفسية، لذا أنصحك بالابتعاد عن الأسباب التى تزيد من توترك أو تعكر حالتك النفسية.

أصيبت ابنتى بعد ولادتها بعدة أيام بحبوب صغيرة فى وجهها ورأسها، وبعد استخدام مستحضر دوائى ساعد فى التخلص من الحبوب الموجودة بوجهها، بينما كونت الأخرى قشرة بفروة رأسها ثم ظهرت مرة ثانية، فما العلاج المناسب؟

هناك أنواع من الكريمات التى يمكن استخدامها مع الأطفال لكن بشرط أن تكون خالية من الكورتيزون نظرا لشدة حساسية بشرة حديثى الولادة، لذا أنصحك باستشارة طبيب جلدية لتوصيف العلاج المناسب لحالة ابنتك.

أعاني التهاب خلف الأذن ورغم استخدامى العديد من الكريمات إلا أنه لا يختفى؟

تعد هذه المنطقة من أكثر المناطق عرضة للالتهابات نظرا لإهمال الكثير نظافتها، لذا عليك العناية بها جيدا مع استخدام كريمات مرطبة للجلد ومرهم مناسب بعد استشارة طبيب متخصص.

هل يعد ظهور الشعر بكثافة في رقبة المرأة عارضا مرضيا؟

يحتاج الأمر إلىإجراء بعض الفحوصاتالدقيقة والتحاليل الطبية للتعرف على سبب ظهوره.

أعاني تشققا دائما بالشفتين بسبب خروجي إلى العمل في ساعات مبكرة، فهل هناك وصفة طبيعية للعناية بهما؟

يعد محيط الفم والشفتين من أكثر المناطق عرضة للتشقق خاصة إذا تعرض الوجه للبرودة خلال الساعات الأولى من النهار نظرا لانخفاض درجات الحرارة نسبيا، ولتجنب ذلك يجب العناية بتلك المنطقة باستخدام خليط من الجلسرين وعسل النحل ثلاث مرات أسبوعيا.

المصدر: هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 493 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,458,086

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز