يتسبب إعداد الطعام بشكل مستمر فى انبعاث بعض الرواح غير المحببة الناتجة عن الطهى أو المخلفات التى قد تتواجد داخل السلة لأكثر من يوم، فكيف يمكن التخلص من الروائح الكريهة المنبعثة من المطبخ والحفاظ على رائحة المنزل؟

يعد العثور على مصدر تلك الرائحة الخطوة الأولى للتخلص منها، وهناك ستة مصادر للروائح الكريهة فى مطبخك منها:

- الطعام : أحيانا يكون الطعام الموجود فى المطبخ كالسمك مصدر الرائحة المزعجة فى المنزل، لذا للتخلص من الرائحة النفاذة أثناء طهى الطعام يوضع وعاء به خل أبيض بالقرب من الموقد حيث يساعد الخل على امتصاص الروائح الكريهة المنبعثة من الطعام النيء أو الطعام أثناء طهيه .

- الفرن : انسكاب الطعام داخل الفرن وحرقه يسبب بالطبع رائحة نفاذة وللتخلص منها يترك الفرن يبرد بعد استعماله ثم ينثر الملح بداخله وينظف .

- الثلاجة: من أكبر مصادر الرائحة الكريهة فى المطبخ الثلاجة ولتجنب الرائحة المنبعثة منها يجب التأكد من تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات المحفوظة بها باستمرار، والتخلص من بقايا الخضراوات القديمة وفحص العلب والحاويات ومحتواها للتأكد من سامتها، ولتنظيف الثلاجة والتخلص من رائحتها تنظف بالخل الأبيض وصودا الخبز ليمتصا أى رائحة كريهة .

- مياه الصرف : يتسبب أى انسداد فى أحواض ومواسير الصرف فى المطبخ فى انبعاث رائحة كريهة، لذا كل ما عليك فعله هو سكب نصف كوب من الماء مع نصف كوب من المبيض بداخل البالوعة والحوض، وترك المزيج لمدة ساعة داخل الحوض، ثم يسكب ماء باردا لتطهير الحوض من أى روائح.

- الأطعمة المحروقة : الأطعمة المحروقة داخل الميكرويف مثل الفشار تسبب إزعاجا فى المنزل، وللتخلص من تلك الرائحة يوضع كوب ونصف من الماء مضافا إليه شرائح ليمون ونحو 5 حبات قرنفل فى الميكرويف ليتصاعد بخار الماء فيعمل على تطهيره .

- ألواح التقطيع : لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية يمزج الملح وصودا الخبز وتفرك الألواح به جيدا .

طرق تعطير هواء المنزل

يمكن تعطير المنزل بعدة طرق منها:

- مزج كوب من الماء مع قليل من أى بهارات ووضعه داخل الميكرويف لمدة 3 دقائق بعدها سيتصاعد بخار الماء حاملا رائحة البهارات العطرة .

- تغمس قطعة قطنية فى مستخلص الليمون أو البرتقال أو النعناع أو زيت القرنفل وتوضع فى أركان المنزل لتعطيره برائحة تدوم لمدة أطول .

- لتعطير الخزائن يطحن قليل من القهوة وتوضع داخل جوارب نظيفة وتعلق فى أنحاء المنزل والخزائن .

- تعليق الفحم النشط فى الغرف المغلقة والخزائن وغرف الغسيل يساعد على امتصاص جميع الروائح الكريهة.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 29 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,968,338

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز