"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، و شاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل

[email protected]

لاحظت أن عددا لا بأس به من سيدات العائلة من أقاربنا أصبحن يشتركن في سلوك غريب، بمعنى أنه لم يكن معتادا من قبل، فقد أصبح بينهن شبه اتفاق غير معلن على متابعة عدد من الشيفات والطهاة المشهورين على السوشيال ميديا، وتتبع وصفاتهم في تحضير الطعام.

بل إن هؤلاء السيدات كون ما يشبه المجموعة أو الجروب، لتبادل الرأي والخبرات عن هؤلاء الشيفات، وبالتالي بدأت تظهر في العائلة، ولا أعرف إن كان ذلك يحدث مع آخرين، بدأت تظهر وصفات غريبة للطعام، من المطبخ التركي والمكسيكي والهندي والكوالالامبوري، وغيرها، واكتشفت أنني وأقاربنا من الأزواج المساكين أصبحنا محل اختبار للمذاقات الغريبة، وبالطبع ظهرت بعض هذه الوصفات على مائدتي الإفطار والسحور، وكان علينا أن نجامل أحيانا، ونستغرب أحيانا، وفي أحيان أخرى نكاد نصوم أكثر من 24 ساعة بدون أكل، لأن مذاقات الطعام تكون غريبة فعلا في بعض الأحيان.

طبعا من الجميل أن ننفتح على العالم، ونتابع أساليب طهي جديدة، لكن من الذي يضمن أن هؤلاء الشيفات على السوشيال ميديا طهاة جيدين بالفعل؟ ولماذا لا نتمسك بمطبخنا المصري الغني بأكلاته الكثيرة جدا التي لا تعد ولا تحصى، ونجرى وراء وصفات غير مضمونة وغير مجربة.

 

عبد العزيز أحمد - القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 370 مشاهدة
نشرت فى 29 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,464,944

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز