هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمن بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- أعانى الإصابة بنزلات البرد المستمرة إلى جانب تأثرى بأى مرض معدى، وبعد استشارة الطبيب أخبرنى بضعف مناعتى، فكيف يمكننى رفع قدرة جهازى المناعى؟

يتمثل وظيفة الجهاز المناعى بالجسم فى مقاومة الأمراض والتغلب عليها، ولتحقيق ذلك يجب الحرص على تناول الغذاء الصحي السليم والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن وأوميجا ٣ وغيرها من العناصر، كما ثبت علميا وجود عوامل أخرى تلعب دورا حيويا في تقوية الجهاز المناعي منها صفاء النفس وابتسامة الرضا والقناعة والبعد عن الحسد والغل والحقد والكراهية والسعي في الخير وإسعاد الآخرين والتخفيف عنهم والإكثار من شكر الله.

- ما الإجراءات الطبية الواجب اتباعها عند تعرض أحد أبنائى لحروق جلدية؟

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها الأمهات عند تعرضهن أو أحد أبنائهن لحروق جلدية ومنها وضع ثلج على مكان الحرق، أو دهانه بمعجون الأسنان ما يفاقم المشكلة ويتسبب فى أضرار كثيرة للمصاب، أما عن الخطوات التى يجب اتباعها حال تعرضك للإصابة أو أحد أبنائك قبل التوجه للطبيب فيجب تعريض الجزء المصاب إلى تيار ماء لمدة دقائق، ثم يجفف الجلد بقطعة قماش قطنية بلطف، بعدها يتم دهانه بكريم مخصص للحروق.

- ما الأدوات التى يجب اصطحابها عند قضاء أجازة الصيف على شاطئ البحر؟

مع ارتفاع درجات الحرارة المصاحبة لفصل الصيف يهرب العديد إلى المدن الساحلية للاستمتاع بمياه البحر، لكن يجب اتخاذ بعض الاحتياطات قبل التوجه إلى الشاطئ وهو ما يسميه البعض شنطة المصيف وتتضمن زجاجة صغيرة بها محلول مطهر حال تعرض أحد لجرح، وكريم واقي من الشمس للحماية من أشعتها المؤلمة، وآخر للحروق، وعلى سبيل الاحتياط زجاجة صغيرة بها خل إذا ما تعرض أحد للسعة قنديل البحر.

 

- ما مدى تأثير رسومات الحناء والصابون الذى يحتوى على كبريت على صحة البشرة؟

الاستحمام أو غسل الوجه واليدين بالصابون الذي يحتوي على مواد مطهرة تعطي مناعة للميكروبات ضد المضادات الحيوية وهذا يمثل خطرا كبيرا, كما أنها تقتل أنواعا من الكائنات الدقيقة المفيدة لنضارة الجلد .

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,942,495

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز