أصحابي الأعزاء صديقتنا منار كانت تتحدث مع جدتها عن فشل خطبة صديقتها سارة رغم أنها ارتبطت بشاب كانت تكن له مشاعر طيبة ومن مستوى يكاد يكون مثلها في كافة الأشياء أي بعبارة أخرى كان ارتباطهما مثاليا بمقاييس القلب والعقل فكيف حدث الشقاق؟

ردت عليها جدتها بهدوء بأن معايير نجاح أي علاقة ليست في مثل تلك الأشياء التي ذكرتها وإنما في أن يكون أطراف العلاقة من نفس العالم, فالناس ليسوا مقسمين فقط وفقا للمستوى المادي أو الطبقة الاجتماعية التي ينتمون إليها وإنما لكل مجموعة عالمها الخاص المتمثل في طريقة النظر للحياة وكيفية التعامل مع المواقف المختلفة والعلاقات التي تربط الأفراد ببعضهم البعض, ومن المستحيل أن يرتبط أي شخص مع آخر من عالم مختلف تمام الاختلاف عن عالمه حتى لو ظهر على السطح حجم التشابه الكبير بينهما, وذلك كالأسماك تماما كلها تعيش في الماء لكن لو واحدة من أنواع المياه العذبة انتقلت إلى البحر ستموت فورا. 

المصدر: بقلم : إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,067,627

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز