تقف الفتاة ممسكة بوردة تقطف ورقها متسائلة مع كل ورقة تتساقط «بيحبنى ولا مابيحبنيش »، لتعيش مخاوف تهددها بنهاية علاقة طالما حلمت باستكمالها مع من أحبه قلبها وصدمة تخشاها مشاعرها، فكيف تعرف الفتاة أنها تعيش علاقة حب فاشلة؟

فى السطور التالية نقدم لك بعض العلامات التى يمكنك من خلالها معرفة صدق مشاعر من تحبين أو كذبها لتجنبى نفسك آلام غدر شاب لم يحتفظ لك بأى مشاعر..

لاشك أن العلاقات العاطفية من أجمل اللحظات التى تعيشها الفتاة وأصعبها فى نفس الوقت لما تحتاجه من مجهود للحفاظ عليها، لكنك عزيزتى الفتاة قد تبذلين جهدا وتهدرين كثيرا من وقتك وطاقتك فى علاقة حب بها من المؤشرات القوية التى تدل على صعوبة استمرار تلك العلاقة، ومن أبرز تلك العلامات عدة أسئلة ينبغى أن تطرحينها ويمكنك من خلال إجابتك عليها أن تحددى ما إذا كنت تعيشين علاقة حب فاشلة أم ناجحة؟

1- هل أنت سعيدة؟ سؤال مهم ويحتاج إلى إجابة صريحة منك، هل العلاقة التى تعيشنها تشعرك بالسعادة، أم أن المشكلات تسيطر على كافة وقتك الذى تقضينه مع شريكك؟ وهل لتلك المشكلات حلول أم يصعب حلها فتزيد الفجوة بينكما يوماتلوالآخر؟

2- هل يتقبل عيوبك؟ المحب يرى النقص والعيب فى محبوبه بعقله.. لكنه لايؤثر فى حكم قلبه إطلاقا، ويتقبل عيوبه ومميزاته، فإذا كان شريكك لا يرى سوى عيوبك فاعلمى أن ذلك سيتسبب بينكما فى العديد من المشكلات فى المستقبل، فالحب الحقيقى مبنى على تقبل من تحب كما هو.

3- هل تثقين به؟من الأمور المهمة فى العلاقات العاطفية التى تجعلك تشعرين بالأمان مع من تحبين ثقتك به أنه لن يخونك أو يبتعد عنك فى الأزمات، تشعرين أنه شخص يتحمل المسئولية وتعتمدين عليه، وبمعنى بسيط "ترمي عليه حمولك وقت ضعفك"، وهذا لن يظهر إلا خلال المواقف الصعبة التى تمران بها.

4- هل تجمعكما خطة مستقبلية تم الاتفاق عليها مسبقا؟ من العلامات التى تدل على أنك تعيشين علاقة فاشلةتجنب شريكك قطع وعود على نفسه يلتزم بتنفيذها فى المستقبل، أو أنه لا يمتلك تصورا لحياتكما المستقبلية، فحديثه عن ذلك من العلامات المهمة التي تشير إلى أنك جزء مهم من حياته، وأنه يسعى للارتباط بك.

5- هل تشعرين بفراغ رغم تواجده معك لوقت طويل؟ الشعور بفراغ دائم رغم الأحاديث المطولة التى تجمع بينكما وتواجده بقربك لفترات طويلة يؤشر على أنه لن يستطيع ملء حياتك فى المستقبل.

6- هل يستطيع كل منكما قراءة أفكار الآخر؟ علاقة الحب الناجحة يصل الطرفان فيها إلى مرحلة يستطيع كل منهما فهم ما يدور فى ذهن الآخر دون كلام بل من نظرة العين أو تعابير الوجه.

7- هل تتبادلان الاحترام؟ من الطبيعى أن يتشاجر الأحباب من وقت لآخر لكن المهم أن يكون بينهما احترام متبادل مهما احتدمت المشكلات، فإذا غاب هذا الاحترام كان ذلك مؤشرا قويا لفشل العلاقة ونهايتها المحتومة.

8- هل يسامحك على أخطائك؟ من العلامات التى تؤكد نجاح أى علاقة اعتذار الطرفان للآخر عند الخطأ بأى وسيلة مهما كانت، لكن هل يقبل شريكك الاعتذار أم أنه يصعب إرضاؤه، وهل يتقبل ماضيك ويتعايش معه؟ فالمثالية أمر يصعب تحقيقه، أو بالأحرى صفة مصطنعة، فلكل إنسان تجاربه السابقة فى الحب، فإذا كان شريكك قادرا على التسامح ونسيان الماضى فهذا مؤشر على نجاح علاقتك وإلا فأنت فى العلاقة الخاطئة.

المصدر: كتب : محمد الشريف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,067,580

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز