حوار: إيمان عبد الرحمن

تناول قصص الحب بأشكالها المختلفة وإشكالياتها المتعددة، أعماله مليئة بقصص الحب الناجحة والفاشلة، منذ أول أعماله الذي لاقى نجاحا كبيرا "فيلم سهر اليالي، وتيمور وشفيقة،وواحد صحيح" ليقدم نماذجا من الحب موجودة فى الواقع بغض النظر عن اتفاقناأو اختلافنا عليها.

السيناريست تامر حبيب، يفتح قلبه لـ "حواء" فى عيد الحبويكشفأسراره الشخصية،وهل كانت له تجارب عاطفية؟ وما قصة الحب التى أثرت فى شخصيته؟ وكيف يمكن إنجاح العلاقات العاطفية؟ وما القاتل الأشهر لقصص الحب؟تساؤلات تفاصيل عديدة يكشف عنها الستار فى هذا الحوار..

بداية كيف يمكن الحفاظ على العلاقة العاطفية وإنجاحها؟

يعيش الحب عندما يبذل الطرفان مجهودا من أجل هذه العلاقة، وأن يكون بين الطرفين صراحة متناهية وقدرة على الحوار ومواجهةالمشكلات التى تواجههما والاشتراك في وضع حلول لها حتى تستمر العلاقة العاطفية على أسس متينة.

وما قصة الحب التي أثرت فيك على المستوى الإنساني؟

قصص حب كثيرة وليست واحدة مشهورة مثل روميو وجولييت، لكنها قصص حب عادية حقيقية عايشتها مع أصدقائي ومع المقربين مني وعند الناس.

وما قصة الحب التي لا ينساها تامر حبيب وأثرت فيه على المستوى الشخصي؟

بالنسبة لي هي قصة الحب الأولى في حياتي، العلاقة المليئة بالمشاعر الطاهرة والبريئة، أول مشاعر وأول نظرات، كانت زميلتي في المدرسة وكنت أكن لها مشاعر حب لكنه في صمت لمدة طويلة ولم تكلل بالنجاح فقط اقتصرت على المشاعر والنظرات.

هل كان حبا من طرف واحد؟

أعتقد هي الأخرى كانت تبادلني نفس الشعور، ولكن بدأ هذا الحب وانتهي عند هذه النقطة، لذلك هي أكثر قصة أثرت في.

هل ترىأن قصص الحب المقدمة في السينما حقيقية أم لا تعبر عن واقع ما نعيشه من علاقات عاطفية؟

يوجد أفلام عظيمة تناولت الحب وقصص حقيقية وقوية مثل دعاء الكروان.

وماذا عن قصة الحب التي قدمت في السينما في الوقت الحالي، ما هي أقرب قصة حب قدمت والأقرب إلى قلبك وتشعر أنها حقيقية؟

أحب جدا قصة تيمور وشفيقة، وكثير من أصدقائي يحبونها ونراها حقيقية فعلا، فالبطل الغيور ذو النزعة الذكورية التي تمثل فئة كبيرة من الرجال، لأننا لا نستطيع أن ننفي أننا نعيش في مجتمع ذكوري، ونراه يحب حبا حقيقيا، ومحظوظ من يجد حب مثل حب تيمور لشفيقة.

ما قصة الحب التي تتمنىأن تتناولها في أعمالك؟

أتمني أن أكتب عن قصة حب لم يرها أحد، قصة لا تشبه أي قصة أخرى.

وما هي "التيمة" الخاصة بها؟

أن تكون قصة بها المعني الحقيقي الكبير للحب،فالحب بالنسبة لي معاني سامية وراقية جدا.

وهل تعيش قصة حب حالية؟

أنا لا أستطيع أن أعيش بدون حب، طوال الوقت يوجد حب، ولكن من الممكن مع زحمة الحياة نغفل قليلا عنه، وأستطيع أن أصرح لك أنني في بداية قصة حب.

وما هو مفهوم الحب عند تامر حبيب؟

الحب بالنسبة لي عطاء بدون طلب، أن أتمنى وجود من أحبه بجواري طوال 24 ساعة لا يغيب عن ناظري، هذا هو الحب كما أراه، لا أمل من أن أحكي له كل تفاصيل يومي، وكلمة منه قادرة أن تنقلني من حالة إلىأخرى في ثواني.

وكيف أتأكد أن هذا هو حبي الحقيقي؟

عندما تحدث مشكلة بيني وبين الطرف الآخر "زوبعة" وأشعر أنني مهدد بفقدان من أحبه ولا أستطيع على فقدانها أو فراقها لحظة، وقتها أتأكد أن هذا هو حبي الحقيقي.

وما هو سارق الحب أوقاتله؟

أشياء كثيرة من الممكن أن تقتل علاقة عاطفية مثل: الأنانية في الحب فأعتبرها أكثر شيء مدمر له وخاصة الأشخاص الذي لا يستطيعون أن يحبوا، ولديهم مشكلة كبيرة في القدرة على الحب، لا يتمنون الخير للغير ودائما ما ينظرون لما في أيدي الآخرين، ودائما غير راضيين بما في أيديهم.

من الشخص الذي تحرص في كل عيد حب أن تقول له كل عام وأنت بخير؟

مع وجود وسائل التواصل الاجتماعى أحرص أن أكتب على حساباتي الشخصية على كل منصات التواصل الاجتماعي "كل عيد حب وانتم طيبين" حتى تصل لأكثر عدد ممكن من أصدقائي ومعارفي.

المصدر: حوار: إيمان عبد الرحمن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 348 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,763,823

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز