كتبت : منار السيد

طلب إحاطة .. مواجهة الزيادة السكانية

طالبت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب الجهات المعنية بالحكومة بتشكيل لجنة دائمة لمواجهة الزيادة السكانية وآثارها السلبية على التنمية.

وقالت النائبة: يعكس بلوغ تعداد سكان مصر مائة مليون نسمة ارتفاع معدل الزيادة السكانية بشكل كبير بما يؤثر بالسلب على مجهودات الدولة لتحقيق التنمية، مشيرة إلى ضرورة توجيه الدعم لتكثيف وحشد جهود كافة الوزارات والجهات المعنية لمواجهة خطر الزيادة السكانية.

وأكدت أن أولى خطوات مواجهة المشكلة استبيان أسبابها الحقيقية، ومنها الزواج المبكر والعادات الريفية وفي الصعيد، ما يتطلب تنظيم حملات توعوية قوية وتحفيز للأسر الملتزمة بالمعدلات المقبولة للإنجاب.

***

وجه من البرلمان .. كارولين ماهر

تلقب النائبة كارولين ماهر بـ "القطة الشرسة" وهي من أعضاء مجلس النواب المعينين وأصغرهم سنا.

حصلت كارولين على  بكالوريوس الصحافة والإعلام مع مرتبة الشرف 2009، وجائزة لقب أحسن لاعب تايكوندو من عام 2004 : 2008، كما حصدت لقب أحسن رياضي فى 2008، وتم تكريمها فى الأمم المتحدة عام ٢٠١٤ ضمن احتفاء بإنجازات المرأة حول العالم.

لم تكتف كارولين بتاريخها الرياضي الحافل بل تمكنت من ترك علامة مؤثرة كنائبة وعضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان بشأن أهم القضايا الإنسانية التي يتم طرحها تحت قبة البرلمان كتعديل قانون الجمعيات الأهلية ومشروع قانون صندوق حقوق الأطفال ذوي الإعاقة، وآخرها مشروع القانون لتعديل قانون الطفل.

***

في الدائرة .. قناة سياحية مصرية

اقترحت النائبة سعاد المصرى إطلاق قناة فضائية متخصصة فى شئون السياحة المصرية للترويج للقطاع عن مختلف المقومات التى تمتلكها الدولة المصرية سواء الشاطئية، أو العلاجية، أو الأثرية، أو الدينية، أو غيرها من المقومات التى تمتلكها الدولة المصرية.

وأوضحت  أن المقترح يهدف للترويج للسياحة المصرية لمختلف دول العالم على أن تكون ناطقة بكل لغات العالم، ويتم استعرض الأماكن السياحية المصرية فى مختلف أنحاء الجمهورية، فضلا عن عرض نبذة عن تاريخ هذه المعالم حتى يتسنى للسائح معرفة تاريخ هذه المناطق ومن ثم ستكون بمثابة عامل جذب للسياحة المصرية.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 538 مشاهدة
نشرت فى 29 فبراير 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,852,492

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز