كتبت : د. رانيا يحيى

يمر هذا العام عقدان على إنشاء المجلس القومى للمرأة،هذه المؤسسة الوطنية القومية المعنية باسترداد حقوق المرأةوتحقيق أكبر قدر من المكتسبات لصالحها وصالح أسرتهابعيداً عن الثقافة الذكورية السائدة فى مجتمعاتنا العربية،وقد عملت هذه المؤسسة بفكر رصين،وصبر وجلد حتى صارت وكأنها قاضى الدفاع عن المرأة المصرية،والدرع الحامى والواقى لها،وكادت حديث البسطاء فى القرى والنجوع بعد إطلاق عدد كبير من المبادرات المهمة والفاعلة على الأرض لتقديم الوعى المناسب للمرأة فى ظل قيادة سياسية مساندة للمرأة وحقوقها،فبتنا بعد عصور ظلام نرى المرأة تتبوأ مناصب قيادية لم تتبوأها من قبل،وتصدر تشريعات عديدة من أجل حماية المرأة.

وهناك أعداد من المدافعات عن المرأة سواء رجال أو سيدات يحلمن بالنهوض بهذا الملف لتصبح المرأة المصرية فى وضع لائق بقدرها وقيمتها كأيقونة وطنية تناهض كافة أشكال الرجعية والتخلف والإرهاب،وكذلك باعتبارها جنديا مقاتلا للدفاع عن أمن وسلامة وطننا الغالى،إنها بحق المرأة المصرية الداعمة والراعية لشئون أسرتها ومجتمعها ووطنها بأكمله.

ولا يمكن فى عيد ميلاد المجلس القومى للمرأة العشرين ننكر الدور الذى قام به من سبقونا فى تحمل هذه المسئولية منذ إنشاء المجلس عام 2000 فى عهد الرئيس الأسبق مبارك،وما قامت به السيدة قرينته كرئيسة للمجلس آنذاك من جهود جليلة لصالح المرأة والقوانين الخاصة لحمايتها،ثم الفترة الحرجة التى أعقبتها فى 2011 وتولي السفيرة مرفت التلاوى المسئولية والتى دافعت عنها بجسارة وحكمة ورشد،وبعدها الرقيقة الحنونة د. مايا مرسى التى لا تكل ولا تمل من ابتكار كل جديد لخدمة المرأة المصرية ومقدراتها من خلال التوعية والمبادرات والمؤتمرات والنزول على الأرض فى القرى والنجوع،وتواصل المجلس مع جميع سيدات مصر من أدناها إلى أقصاها باختلاف الفئات الطبقية،لدعم ومناصرة الأسرة المصرية.

فتحية لكل من ساهم وشارك فى نجاح هذا الكيان القوى ودعم المرأة باعتبارها المجتمع بأكمله،وتحية من القلب باسم عظيمات مصر للسيد الرئيس الذى لولاه ما وصلت المرأة المصرية لما وصلت إليه من تقدم ملحوظ وإنجاز مستمر.

المصدر: كتبت : د. رانيا يحيى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 296 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,777,450

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز