ماسك طبيعى

- أعانى حساسية ببشرتى لذا أرفض استخدام منظفات البشرة التى تحتوى على مواد كميائية، فهل هناك ماسك طبيعى يخلص بشرتي من أي شوائب تشوهها؟

"أ. س"

من أفضل الماسكات التى يمكنك استخدامها وإعدادها بسهولة فى المنزل الماسك الأسود، وهو عبارة عن أقراص فحم طبى، وحبيبات جيلاتين طبيعى، وماء ورد، وزيت لوز حلو.

أما عن طريقة الإعداد فقومى بطحن أقراص الفحم، ثم ضعي مطحون الفحم بإناء وأضيفى إليه ملعقتين من حبيبات الجيلاتين وقليل من ماء الورد ونصف ملعقة من زيت اللوز، ثم ضعى الإناءعلى النار حتى يذوب الجيلاتين تماما معتقليب المكونات جيدا حتى تحصلى على قوام متجانس يسهل فرده على البشرة،واتركيه حتى يبرد قليلا،وباستخدام فرشاة افردى الخليط علىوجهك ورقبتك مع تفادى منطقة محيط العينين والحاجبين لأن هذا الماسك قوى قد يتسبب فى نزع شعر الحاجبين.

***

تفتيح البشرة

- هل هناك وسيلة بسيطة لتفتيح لون البشرة، فأنا أتعرض للشمس بشكل مستمر ما يجعل بشرتي داكنة؟

"م.ش"

هناك العديد من الماسكات التي تساعد على تفتيح لون البشرة منها الزبادي المضاف إليه عصير الليمون، فقط اخلطيهم جيدا ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة،بالإضافة إلى ماسك الخميرة الذى يعد من المستحضرات الغنية التي تساعد على تفتيح وتغذية البشرة نظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين B.

***

ماسك للشعر

- ما أفضل ماسك للشعر يساعد على تغذيته ونعومته؟

"س.م"

من أفضل وأسهل الماسكات التي تغذي الشعر وتجعله شديد النعومة وتساعد علىإطالته ماسك المايونيز مع زيت الزيتون وبياض البيض، فقط اخلطى ملعقة من المايونيز مع ملعقتين من زيت الزيتون مع بياض بيضة جيدا لتحصلي على قوام متجانس، ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافئوالشامبو واحرصى على التأكد من إزالة أي آثر للماسك من شعرك، ثم ضعي طبقة غنية من البلسم واغسليهجيدا وصففيه.

***

أظافر جميلة

- أعاني تلف الجلد حول الأظافر ما يسبب لي الكثير من الألم ويشوه مظهر يدي، فهل هناك مستحضر طبيعي يعالج هذا التلف؟

"ح.م"

أهم أسباب حدوث ذلك التلف حول الأظافر نقص فيتامين B  لذا أكثري من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك فهي غنية بفيتامين B، كذلك الجبنة القريشفهي تحتوي على نسبة عالية منه،مع استعمال كريم غنى يساعدك على التخلص من الجلد التالف.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,513,973

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم