كتبت : حنان هزاع

إذا كنت تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالك بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و حواء تجيب.

زيت الرمان

- ما فوائد زيت الرمان للبشرة، وهل يساعد على شدها وترطيبها بشكل طبيعي؟

 "م.س"

من المعروف أن زيت الرمان الطبيعي له مفعول قوي ومميز على البشرة حيث يجعلها ندية ويعمل على شدها بشكل ملحوظ ما يجعلها أكثر حيوية، فقط اغسلي وجهك جيدا بماء دافئ وجففيه ثم وزعى بعض نقاط من الزيت على وجهك ودلكيه جيدا حتىيتشربه الجلد تماما.

***

الشعر المجعد

- أعاني جفافا شديدا في الشعر، فهل هناك ماسك يغذيه ويعمل على تنعيمه؟

"س.م"

من أفضل وأسهل الماسكات في مكوناتها وطرق إعدادها والتي تعالج جفاف الشعر ماسك الزبادي، لذااخلطى ملعقتين من العسل الأبيض مع كوب من الزبادي ثم وزعى الخليط على شعرك بعدغسله واتركيه لمدة ساعة على الأقل حتى تتشربه فروة الرأس والشعر جيدا، بعدها اغسلي شعرك بشامبو مناسب وبشكل جيد حتىتتخلصى من أي آثار دهنية من الزبادي، ثم صففي شعرك بطريقتك المعتادة.

***

ماسك طبيعى

- كيف يمكنني عمل مقشر بمواد طبيعية لا تضر البشرة؟

"ح.ن"

تحتاج البشرة لعمل مقشر مرة واحدة على الأقل كل أسبوع حتى تتخلص من الجلد الميت الذي يشوهها ويجعلها تبدو بسن أكبر، فقط اخلطى ملعقتين من القهوة مع ربع كوب من السكر البني الخشن ونقطتين من زيت اللوز الحلو أو الزيتون، ثم وزعى الخليط على البشرة ودلكيهاجيدا فهو كفيل بإزالة أي خلايا ميتة توجد بها، بعدها اغسلي وجهك جيدا بماء دافئ وجففيه.

***

بشرة نضرة

- ما الوسائل الطبيعية التى تساعدنى فى الحفاظ على بشرة يداى ناعمة ورطبة؟

"ه. ز"

عليك وضع نظام يومي للعناية بيديك حيث تعد الأكثر عرضة للجفاف نظرا لتعرضها المستمر للماء ومستحضرات تنظيف المنزل وأوانى الطهى، وأول خطوة في هذا النظام الحرص على دهنها بالكريم المغذي عدة مرات يوميا، لذا أنصحك بالاحتفاظ بعبوة منه حتى تكون في متناول يديك.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 206 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,165,956

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم