أظافر قوية

- يتسبب استعمال الماء والصابون وتعرض يدى للحرارة أثناء الطبخ اليومي فى رمضان فى إضعاف أظافري، فهل هناك طريقة طبيعية لتقويتها؟

"م.ن"

يرجع جفاف الأظافر إلى قلة نسبة المياه فى الجسم ما يؤثر بشكل كبير على البشرة والأظافر ويسبب جفافهما وتقصف الأظافر والإصابة بالعديد من الأمراض، لذا احرصى على تناول لتر ونصف ماء كحد أدنى يوميا وإذا وجدت صعوبة فى ذلك فوزعيها على مدار اليوم، كما يفضل الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة حيث تحتوى على نسبة عالية الفيتامينات والمعادن المغذية التي تعمل على تقوية الأظافر.

***

الهالات السوداء

- نتيجة للسهر حتى وقت السحور ظهرت هالات سوداء،فهل هناك ماسك لإعادة نضارة الوجهوإخفاء تلك الهالات؟ "س.م"

من أفضل الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة واستعادة نضارتها وإعطائها مظهر جميل ماسك اللوز المر والنشا، فقط اخلطي ملعقة من الزيت مع واحدة من النشا وملعقتين من الجلسرين وواحدة من ماء الورد حتى تحصلى على قوام متماسك وضعي الخليط في عبوة زجاجية واحفظيها داخل الثلاجة واستعمليها كماسك مغذ للبشر.

***

بشرة نضرة

- هل هناك خلطة طبيعية تساعد على الاحتفاظ ببشرتي ندية غير جافة خاصة مع قلة شرب الماء أثناء الصيام؟

"ش.ع"

من أفضل الخلطات التى تساعد على إخفاء الهالات السوداء أسفل العينين وشد البشرة سيرم الخيار، لذا ابشرى خيارة جيدا للحصول على العصير واخلطيه مع كمية متساوية من اللبن، ثم استخدميها فى عمل كمادات أسفل العينين، ثم امسحيها بقليل من زيت بذر العنب فهو يشد البشرة ويغذيها ويجعلها تبدو أكثر جمالا.

***

اسمرار الجلد

- أعاني اسمرار في الركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحهما؟

(ح. ن.)

تعاني الكثيرات من اسمرار الكوعين والركبتين نظرا لأن هذه المناطق دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة التي تتحول إلى اللون الغامق، وللتخلص منه يمكنك دعكها جيدا بلوحة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، ثم ادعكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 204 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,123,931

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم