اتفسح معانا .. مرسى مطروح.. مدينة الجمال

تقع محافظة مطروح فى الشمال الغربى لجمهورية مصر العربية، وتمتد من الكيلو 61 غرب محافظة الإسكندرية وحتى الحدود المصرية الليبية “مدينة السلوم” أى بطول 450 كم على ساحل البحر المتوسط وتمتد جنوبا بعمق حوالى 400 كم جنوب واحة سيوة، ويحد المحافظة من الجهة الشرقية محافظتى الإسكندرية والبحيرة، وجنوبا الجيزة والوادى الجديد، وتعد ثان أكبر محافظة من حيث المساحة.

ومن معالم المدينة السياحية شاطئ عجيبة والذى يبعد ٢٨ كم إلى غرب وسط المدينة، ويتمي زّ بالكهوفوالتشكيلات الصخرية، حيث يظهر بحر عجيبة محاطا بهضاب جبلية ساحرة، وهو أحد عجائب الطبيعة الخلابة على أرض مصر، ولذلك أطلق عليه اسم عجيبة, وتتسم مياهه بالصفاء والتدرج اللونى الساحر “التركوازي” شديد الجمال، ما يجعل من المكان فرصة ممتازة لالتقاط الصور التذكارية والتمتع بجمال الطبيعة فى أجواء لن تجدها إلا على أرض مصر الطيبة.

وتتسم مدينة مرسى مطروح بملاءمتها للسياحة العائلية حيث تفضل الكثير من الأسر الاستمتاع بأجوائها الساحرة والمناسبة لجميع أفراد الأسرة كما تتميز المدينة بوجود كافة أشكال الخدمات والسلع وبأسعارها العادية دون أى زيادات.

وتشتهر أيضا بأسواقها التجارية فى شارعى إسكندرية وليبيا والتى يقصدها الزائرون لشراء احتياجاتهم وبعض الهدايا التذكارية.

***

يوم واحد .. مسرح القاهرة للعرائس

متعة حقيقية وتجربة جديرة « هذا الوصف أقل » بالمعايشة ما يمكن أن يوصف به تنظيم رحلة عائلية إلى مسرح العرائس بالعتبة، خاصة عندما يكون العرض رحلة الزمن الجميل والذى يقدم الحضارة الفرعونية للأطفال بشكل فنى يجمع بين البساطة والمتعة والجمال.

هناك يمكن التقاط الصور التذكارية للأطفال على خشبة المسرح فى الاستراحة بين الفصلين أو فى نهاية العرض بعد ظهور الفنانين بجوار شخصيات العرائس المقدمة.

يتراوح سعر التذكرة من 15 : 20 جنيها، ويقع المسرح بميدان العتبة بمحافظة القاهرة.

المصدر: كتبت : شيماء أبو النصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,474,848

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم