د.هانى الناظر

أعانى تصبغ بالبشرة ونصحتنى إحدى صديقاتى بعمل جلسات ليزر، فهل تختلف أجهزة الليزر من بشرة لأخرى وهل يمكن أن تؤثر سلبا على بشرتى؟

لا شك أن كل امرأة تسعى للعناية ببشرتها والتخلص من أى شوائب قد تحول دون إظهارها نضرة وجميلة، ومن المشكلات التى تواجهها الفتيات تصبغ البشرة والذى يمكن علاجه فى بعض الحالات بالمستحضرات الطبية، وقد تستلزم حالات أخرى التدخل بالليزر، حيث يتم تحديد عدد الجلسات وفقا لكل حالة، أما عن مناسبة بعض الأجهزة للبشرة وتعارض الأخرى فلا قلق من ذلك لأن أجهزة الليزر شهدت تقدما كبيرا فى الفترة الأخيرة.

هل لكبسولات الكولاجين دور فى مواجهة تجاعيد البشرة؟

تجعد البشرة من علامات التقدم فى العمر، لذلك تحرص النساء على مواجهتها بمجرد ظهور علاماتها الأولية ما يجعلهن يلجأن إلى تناول كبسولات الكولاجين ظنا أنها تساعد على إخفائها، يحتوى على » بولي ببتيد « علما بأن الكولاجين هو مجموعة من الأحماض الأمينية التى تتكون داخل الجسم بشكل طبيعى، وعند تناولها عن طريق الفم فى صورة كبسولات يتم تكسيرها فى الجهاز الهضمى ولا تصل إلى الجلد، وبالتالى فإن تناول تلك الكبسولات لا يفيد فى علاج التجاعيد أو منع ظهورها، ولمواجهة هذه المشكلة التى تؤرق مضاجع  النساء أنصح بالحرص على تناول الأسماك والدواجن والبيض والزبادى بنسب كافية لتوفير الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين الكولاچين بصورة طبيعية في الجسم بدلا من تناولها فى شكل كبسولات لا تنفع بل قد تضر المعدة.

- قرأت عبر كثير من المواقع الإلكترونية عن فائدة استخدام معجون الأسنان للحروق فما مدى صحة ذلك؟

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها الأمهات عند تعرضهن أو أحد أبنائهن لحروق جلدية ومنها وضع ثلج على مكان الحرق، أو دهانه بمعجون الأسنان ما يفاقم المشكلة ويتسبب فى أضرار كثيرة للمصاب. أما عن الخطوات التى يجب اتباعها حال تعرضك للإصابة أو أحد أبنائك قبل التوجه للطبيب فيجب تعريض الجزء المصاب إلى تيار ماء لمدة دقائق، ثم يجفف الجلد بقطعة قماش قطنية بلطف، بعدها يتم دهانه بكريم مخصص للحروق.

المصدر: د.هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,504,063

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم