حالة من الرعب تصيب الكثيرين بسبب مخاوف الإصابة بفيروس كورونا والتى تعد نزلات البرد أحد أعراضه، ومع التقلبات الجوية أصبح الجميع عرضة للإصابة بها لتتزايد المخاوف والشكوك لدى البعض من الإصابة بالوباء العالمى..

إليك بعض النصائح لحماية نفسك وأحبابك من الإصابة بنزلات البرد..

- السوائل: اشربى الكثير من السوائل التي تقى الجسم الجفاف خاصة منطقة الحلق التي يتركز فيها الميكروب، ويفضل شرب الماء الدافئ وعصير الليمون والأعشاب مع البعد عن المشروبات التي تحتوى على السكر أو اللبن.

-فيتامين "c": من المعروف أن فيتامين سي له دور فعال في محاربة نزلات البرد فمع بدايتها حاول الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مثل البرتقال والليمون والفراولة والبروكلي.

-التعرض للشمس:يفضل التعرض يوميا للشمس ربع ساعة على الأقل قبل الساعة الثانية عشر ففي تلك الفترة تكون أشعة مفيدة وتساعد في تكوين فيتامين د الذي يقوي جهاز المناعة فيزيد من مقاومة الجسم للمرض.

-الزنك:يعمل الزنك على تقليل حدة أعراض نزلات البرد لذلك ينصح بالإكثار من تناول المواد الغذائية الغنية به كالسبانخ واللحوم.

-الحساء:تناول الحساء الدافئ وما به من مكونات غنية بالفيتامينات يساعد على القضاء على نزلات البرد في وقت قصير.

-النوم: الاستغراق في النوم لساعات طويلة يزيد من قدرة الجسم على مقاومة المرض والعودة لحالته الطبيعية في وقت قصير.

- وفي النهاية لاداعي للرعب فليس كل نزلة برد تعني الإصابة بالكورونا.

المصدر: حواء
  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 594 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

mohamedabdelwah

ممتاز ومهم

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,964,920

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز