كتبت : هايدى زكى

لابد علينا جميعا أن نغير عاداتنا التي اعتدنا عليها طوال الوقت وأن نعلم أننا كلنا في مركب واحدة لذا يجب علينا الالتزام بميثاق شرف غير مكتوب أو منطوق لنمر بتلك المرحلة معا، ولأن حواء جزء من العائلة إليك بعض النصائح والإرشادات التى يجب اتباعها فى زمن الكورونا..

- ما الإجراءات الواجب اتخاذها فى العزل المنزلى؟

يجب أن تكون مستعدا لرعاية نفسك إذا كنت وحيداً أوتعلم كل الإجراءات الاحترازية لحماية أفراد الأسرة الآخرين الذين سيتعين عليهم البقاء معك في المنزل ورعايتك وذلك من خلال عدة أمور منها:

- يجب تنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر يومياكالحمام والطاولات ومفاتيح الإضاءة ومقابض الأبوابوالهواتف ولوحات المفاتيح.

- مراعاه التباعد الاجتماعى، وفي حال احتجت مغادرة المنزل لشراء الطعام أو ممارسة الرياضة في الخارجفاترك مسافة 6 أقدام على الأقل بينك والآخرين.

-أبرز المستلزمات التي ستحتاج إليها "علبة من القفازات المطاطية - أقنعة الوجه- صابون عادي - معقم لليدين يحتوي على 70٪ من الكحول".

-توفير الأدوية اللازمة لمدة 60 أو 90 يوما ومنها خافض للحرارةومقياس للحرارة يمكن تنظيفه باستخدام الكحول.

- وضع قناع الوجه عند الذهاب إلى المستشفىوإذا لم تستطع ارتداء قناع الوجه فيجب تغطية سعالك وجعل الآخرين يرتدونه.

- عدم مشاركة أكواب الشراب أو أطباق الطعام، وكذا المناشف وفراش السرير مع الحفاظ على تدفق الهواء المستمر وإبقاء النوافذ مفتوحة.

***

خوف الأطفال

تختلف استجابة الأطفال للضغط النفسي، فقد يصبح بعضهم أكثر تعلقًا أو قلقًا أو انطواءً أو غضبًا أو تهيجًا.

- تجاوب مع ردود أفعال طفلك وقدّم له الدعم، واستمع إلى مخاوفه،وانصت له وتحدث إليه بلطف فهو يحتاج إلى الشعور بالحب والاهتمام, ويجب تخصيص له مساحة من الوقت للعب والراحة.

- ينبغي إبقاء الأطفال بالقرب من والديهم وأسرتهم، وإذا وجب عزل الأطفال عن ذويهم (مثلاً عند إدخالهم إلى المستشفى)، فاحرص على استمرار التواصل بينهم (عبر الهاتف مثلاً) وطمأنتهم دائمًا.

- وضح حقيقة ما يجري، واشرح ما يحدث الآن، وقدِّم معلومات واضحة عن كيفية الحدّ من خطر العدوى بعبارات يسهل على الأطفال فهمها وتتناسب مع أعمارهم.

احتياطات لحماية طفلك

- عند ارتفاع درجة حرارة طفلك يجب معرفة السبب فقد يكون مصابا بأنفلونزا أو التهابا في الأذن الوسطى أو غيرها من الأمراض الشائعة لدى الأطفال والحرص على تناوله نظام غذائي يقوى المناعه مثل الخضراوات والفواكه.

***

ارتداء الكمامة

ما هى الطرق المثلى لارتداء الكمامة؟

- أن يكون اللون الأزرق باتجاه الخارج والأبيض للداخل، مع إحكام غلق الكمامة بالدعامة المتواجد على الأنف.

- غسل الإيدى بالماء والصابون أو فركها بكحول لتنظيفها ثم التأكد إن الكمامة مغطية الأنف والفم بإحكام ولايوجد فراغ بينها والوجه، وأثناء ارتداء الكمامة تجنب لمسها نهائيا.

-لا يجب ارتداء الكمامة أكثر من مرة حيث إنها مصممة للاستعمال مرة واحدة فقط.

- عند نزع الكمامة تجنب لمسها من الجهة الأمامية والتخلص منها على الفور  في سلة مهملات خاصة ثم تطهير اليد وغسلها.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 536 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,687,914

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز