د. هانى الناظر

- يعانى ابنى جفافا وتشققا فى منطقة الركبة ومن وقت لآخر ينزف الجلد دما علما بأنه لم يتعرض لإصابة بها.

يرجع جفاف البشرة فى الركبتين إلى اتباع بعض العادات الخاطئة فى الجلوس أو تعرضها للتلوث أثناء اللعب خاصة حالة ارتداء ملابس قصيرة كالشورت، لكن لا داعى للقلق فعلاجها بسيط فهناك بعض المراهم الطبية المخصصة لذلك، فقط كل ما عليك مراجعة طبيب جلدية لمعاينة الحالة وتوصيف الدواء المناسب لها.

- هل هناك علاقة بين فطريات الأظافر والأطعمة أو العادات الغذائية المتبعة؟

 تعد فطريات الأظافر سواء فى اليدين أو القدمين من الأمراض الجلدية التى تصيب الإنسان بسبب عدم العناية بها أو تعرضه للإصابة بها عن طريق العدوى بسبب استخدامه أدوات شخص مصاب، وفى حالة الإصابة بها يجب استشارة طبيب جلدية واتباع الإرشادات الطبية الذى ينصح بها الطبيب.

- رغم التزامى بتعليمات الطبيب إلا أننى ما زلت أعاني تساقط الشعر وجفافه، فما الفترة اللازمة لعلاج هذه المشكلة؟

تستلزم حالات تساقط الشعر وجفافه علاجا لمدة تتراوح من 4 : 6 شهور، وفي العادة يكون عبارة عن كريمات وفيتامينات معوضة وحمامات وزيوت طبيعية للشعر.

- أعانى نمشا بالوجه والرقبة ومواضع متفرقة من جسدى فما الحل الأمثل للتخلص منه؟

لا شك أن النمش يمثل هاجسا للكثير من السيدات حيث يحول فى بعض الأوقات دون إظهار جمالهن أو يحد من استخدامهن لمستحضرات التجميل، وعلى الرغم من ظهور العديد من المستحضرات الدوائية للتخلص منه إلا أن الواقع يؤكد عدم فاعليتها فى علاجه ليظل الليزر هو الحل الوحيد لإزالته.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,006,396

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم