كتبت : هايدى زكى

 

قبل الذهاب للسينمات والمسارح

للحفاظ على أسرتك من الإصابة بفيروس كورونا عليك قبل الذهاب للسينما أو المسرح البحث عن الدور التى تطبق الإجراءات الاحترازية وتهتم بالتعقيم ويحرص العاملون بها على ارتداء الكمامات والتطهير المستمر، كذلك لابد أن تغسل يديك جيدا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية قبل وبعد الخروج منها وتجنب لمس الأسطح والمقاعد داخل دور السينما.

- طهر المقعد الخاص بك قبل الجلوس عليه، واحرص على اختيار كرسى بعيد عن مداخل السينما أو المسرح والأفضل الدفع الإلكترونى وتطهير التذاكر الخاصة بك وابتعد عن العاملين بالمكان والزم التباعد الاجتماعىوارتدى الكمامة والقفازات وتجنب مصافحة الأصدقاء والأقارب المتواجدين بالمكان، وتخير الأوقات الأقل كثافة، واستخدام المناديل الورقية عند السعال أو العطس ثم تخلص منها في سلة المهملات، واستخدام الكحول لرش اليدين لتعقيمهما وتطهيرهما، وعند الشعور بالتعب من الأفضل البقاء داخل المنزل للراحة.

***

استخدام الحقائب خارج المنزل

- لا تضعي حقيبة يدكِ على الأرض في الأماكن العامة أو في السيارة، واحرصي على وضعها على قدميك.

- ضعي وشاحا على قفل الحقيبةللحد من لمس حمالات الحقيبة الجلدية وغسل الوشاح فور العودة، ولا تحتفظى داخل الحقيبة بالأغراض العرضة لالتقاط الفيروس مثل الفواتير والمال وحقيبة المكياج وغيرها الكثير.

- بعد العودة انتبهي أين تضعين الحقيبة وتجنّبي السرير والمقاعد، ويفضل وضعها على الأرض لتعقيمها، ويجبتعقيم الأغراض داخل حقيبتكِ أيضاً مثل: مبرد الأظافر، حقيبة المكياج، دبابيس الشعر، شاحن الهاتف، النظارة الشمسية والمحفظة، بالإضافة إلى مفاتيح البيت والسيارة.

***

استقبال الضيوف

قبل استقبال الضيوف داخل المنزل عليك ما يلى:

- اجلس معهم في الهواء الطلق، وإذا كان يجب أن يكون التجمع فى الداخل احرص على التواجد فى غرفة واسعة بها نوافذ، وأن تكون جميعها مفتوح، وتجنب المصافحة، ويجب ارتداء الكمامة وأن تكون هناك مسافة بين الطاولات وأصدقائك، للمحافظة على تنفيذ التباعد الاجتماعي، كذلك يجب توافر وبكثرة معقم اليدين للضيوف وتعقيمهم باستمرار طوال التجمع.

- تحديد شخص واحد ليكون مسئولا عن تقديم الطعام لتقليل الأشخاص الذين يلمسون الأوانيللحد من انتقال الفيروس من شخص لآخر, وغسل وتنظيف مفارش المائدة أو المناديل القماشية فورا بعد التجمع, وأثناء الطهي تجنب تشكيل المجموعات قدر الإمكان وخاصة عند الشواية.

-  توفير سلة قمامة لا تعمل باللمس وقم بفتحها وانزع الغطاءلتجنب اللمس، وعند إزالة القمامة تأكد من ارتداء القفازات أو استخدام معقم اليدين معتطهير نقاط الاتصال الشائعة كالمرحاض،ويجب تنظيف وتعقيم مقبض الباب الخاص بالمرحاض مرة أو مرتين أثناء التجمع ووضع مناشف ورقية للضيوف بدلا من وضع منشفة قطنية لمنع انتقال العدوى بين الآخرين.

 

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 441 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,700,321

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز