شريهان الدسوقي

تولى الفتاة اختيار فستان الزفاف وألوان المكياج اهتماما كبيرا خلال ترتيباتها لليلة العمر، لكن كيفية استقبال المهنئين فى منزل الزوجية لا يقل أهمية عن الزفاف وترتيباته, فالانطباع الأول يدوم لدى زوارك، لذا نقدم لكل عروس جديدة إتيكيت استقبال الزيارات العائليةلأول مرة..

- اهتمى بأدق التفاصيل،لأن الزيارة الأولىالأهم لأنها تظل عالقة مع زوارك وتحدد الانطباع عن شخصيتك في التعامل.

-حضرىأكثر من عباءة أو فستان لاستقبال ضيوفكفملبسك يحدد مدىرقيك وشياكتكوذوقكفى اختيار ملابسك، واهتمي بالألوان المفرحة المبهجة وابتعدي تماما عن الغوامق،لأن اللون يحدد مدى سعادتك وبث روحك الجميلة للضيوف .

- احرصى على وضع مكياج رقيق ليبدو مظهرك أكثر طبيعية ورقة،وكذلك تسريحة شعرك.

- عند وصول الضيوف،يجب على الزوج استقبالهم بابتسامة وترحاب وإرشادهم إلى المكان المخصص لجلوسهم، بعدها بدقيقتين رحبى بهم بابتسامة وتجنبى التأخر عنهم حتى لاتسببي حرجا لهم أو يشعروا أنهم جاءوا بوقت غير مناسب أو غير مرحب بهم .

- بيتك عنوانك لذااحرصي قبل قدوم ضيوفك بتعطير منزلكأو وضع رائحة بخور هادئة.

- اهتمى بكل تفصيلة عند تقديم العصائر والحلويات لضيوفك وحضرىأطقم التقديم مسبقا فليس من الإتيكيت فتح النيش أمامهم لأخذ أحد أدواته، وابدئي بتقديم العصائر الفريش،ثم الشوكولاتة والكحك، ثم الشاى أو القهوة حسب ذوق الضيوف، واجعليهم يشعرون أنك تريدين تقديم كل ما لديك لهم.

- تجنبى الخجل عند استقبال ضيوفك وتبادلي معهم أطراف الحديث، وحافظى على ابتسامتك لتظهرى مدى ثقافتك وروحك الحلوة.

-تأكدى من اصطحاب زوارك لأطفال أم لا حتى تعدى حلوى مخصصة لهم، وعند حضورهم رحبي بهم وقدمي لهم عصائر بأكواب صغيرة،أو اجعليهم يشاهدون أفلام الكارتون فهذا يجعلكتكسبين حبهم.

- كعادة المصريين عند زيارة عروس جديدة يفضلون مشاهدة الشقة لذا بعد الترحيب بهم وتقديم العصائر وقضاء بعض الوقت, اعرضى عليهم مشاهدة شقتك واشرحي كيفية اختيارك لديكور الغرف ما يضفي على الزيارة شيء من المودة والترحاب.

- وأخيرا عند زيارة حماتك لشقتك للمرة الأولىاهتمى بكل حركة أو لفظة لأن هذه الفترة تتسمبالحساسية،فزيارتها لكي تحدد من خلالها طريقةالتعامل بينكما،فرحبي بها جيدا وقدمي لها كل ما عندك،وتوددى إليها بالحديث،واهتمي بزوجك أمامها،ودائما رددى لها أنك تحبين زيارتها كثيرا ولو من باب المجاملة .

المصدر: شريهان الدسوقي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,144,526

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز