د. شريهان الدسوقي

تعد حفلات أعياد الميلاد أكثر المناسبت التى تتعرض فيها الأمهات لمواقف محرجة نظرا لعدم معرفة الأبناء كيفية التصرف فى مثل هذه المناسبات أو كيفية توجيه الدعوة أو تقديم التهنئة وهو ما نقدمه لك خلال هذه السطور..

- قبل المناسبة علمى طفلك كيفية دعوة زملائه سواء في الصف أو النادى.

- علمىطفلك كيفية صنع كارت الدعوة بطريقة لطيفة كرسومات وأشكال كارتونيةليكتب فيها اسم صديقه فهذا التصرف يجعل منه طفل اجتماعى.

- عندما تدعو الأم أمهات أصدقاء ابنهاعلى جروب "الماميز" فإذا اعتذرت أي أم عن الحضور يجب أن يكون ذلك عبر حسابها الخاص ليس أمام باقي الأمهات حتى لا ينتشر الكسل فيما بينهن ويعتذر عدد كبير عن الحضور فهذا تصرف غير لائق.

- عند شراء هديةعيد ميلادهناك مشكلة يقع فيها بعض الأشخاص قد يكون هناك فرق المستوى الاجتماعي كبير بين العائلتين, فعند شراء هدية يحب أن لا تكون باهظة الثمن بشكل مبالغ فيه لأنها قد تتسبب بحرج لأصحاب الدعوة وضغط عليهم عند رد الهدية في مناسبة أخرى.

- عند شراء هدية لطفل يجب الأخذ في الاعتبار عمره، والآن أصبحت محلات الألعاب تضع على كل سيكشن السن المناسب للعبة فأصبح الاختيار سهلا جدا .

- عودى أبناءك مساعدتك فىالترحيب بالضيوف لأنك لن تستطيعى متابعة الجميع ومجاملتهم.

- عند اصطحاب أطفال من العيلة في نفس عمر الفتاة صاحبةعيد الميلاد ليس من اللائق أن يلبسن فستانا منفوش وملفت أكثر من صاحبة الحفل,لأن الأطفال في السن الصغيرة حساسين جدا.

- بالنسبة للهدايا تنسق الآن طاولة جانبية بها ألوان جميلة لوضع الهدايا عليها وعدم فتحها نهائيا أمام الأطفال الآخرين حتى لا تحصل هرجلة لا داعي لها.

- يفضل فتح الهدايا بعد انتهاء الحفل لكن ليس جميعها مرة واحدةحتى لا يفقد الطفل بريق الهدية,ويمكن الاتفاق معه على فتح هديتين كل أسبوع على أن يسجل اسم صديقه صاحب الهدية لنعلمه أنه يجب عليه تقديم هدية له فى عيد ميلاده.

المصدر: د. شريهان الدسوقي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,216,547

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز