كتبت : إيمان عبدالرحمن

نصائح لشراء الأجهزة المعمرة

قبل شراء الأجهزة المعمرة ماذا عن أبرز النصائح التى ينبغي عليك العمل بها؟

تنصح د. سناء النجار، أستاذ بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، عند شراء الأجهزة المعمرة باختيارها بعناية ومعرفة العمر الافتراضي لها من خلال سؤال فني الشركة، وإعداد قائمة بالأجهزة المراد شرائها حسب الأولوية، وعمل موازنة تبعا لأهمية الأجهزة ويمكن تأجيل شراء أحداها إذا لزم الأمر، مع تحديد عملية الشراء إذا كانت نقدا أو بالتقسيط علما بأن التقسيط سيزيد من ثمن الجهاز الفعلي، بالإضافة إلى اختيار الماركة للجهاز وذلك بعد زيارة العديد من معارض البيع والمفاضلة بين الماركات المختلفة والاستفادة من العروض، واختيار موديل الجهاز بعناية بحيث يناسب عدد أفراد الأسرة وكذلك يكون موفرا للكهرباء حتى نوفر في فاتورة الكهرباء.

***

هنرشد استهلاكنا .. ميزانية المنزل

تواجه العديد من التحديات ربة المنزل من أجل التوفير في ميزانة المنزل الشهرية والادخار، لذا تقدم د. مروة  ناجي، المدرس بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي بحلوان، نصائح لربة المنزل تساعدها على الادخار قائلة: قبل النزول للشراء قارني بين الأصناف وأنواعها وأسعارها واختاري الأقل سعرا واستفيدي مما وفرتيه في شراء بند آخر، وحددى قائمة بالطلبات المراد شرائها، كما أن متابعة العروض المقدمة عبر مواقع السلاسل التجارية للسلع التى ترغبين فى شرائها يساعدك على الاستفادة منها، ويمكنك الاستفادة من الخصومات المقدمة على شراء الكميات من خلال الاتفاق مع أحد جيرانك للتشارك فى شرائها، وتجنبى اصطحاب أطفالك أثناء التسوق فغالباً ما سيطالبون بأشياء قد تضيف عبئاً على ميزانيتك، كما أن تواجد الأطفال قد يتسبب في عدم قيامك بالتسوق بالصورة الصحيحة مثل مقارنة الأسعار ومتابعة الأركان التي تتواجد بها العروض، فالأطفال لا يتحلون بالصبر عند التجول لشراء الطعام، لذا حاولي أن يكون هذا الوقت خالي من أي ضغوط.

***

من داخل المنزل

تقدم لنا د. إيناس عبدالله عصمت أستاذ مساعد بقيم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي بحلوان، فكرة جديدة ومبتكرة لتحويل قميص رجالي إلى بلوزة نسائية رقيقة دون أن يلتفت أي شخص إلى أنها معاد تدويرها، وذلك بخطوات بسيطة، فتقول: قصى "حردة" الرقبة حتى تتخلصى من الياقة، ثم قصى نهاية القميص على شكل نصف دائري مع مراعاة أن تكون الأطراف متساوية من الأمام والخلف.

المصدر: كتبت : إيمان عبدالرحمن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,005,925

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم