كتبت : هويدا صلاح

على الرغم من أن السمك أحد الأطعمة التى يفضلها أفراد الأسرة كبيرها قبل صغيرها بالإضافة إلى العناصر الغذائية المهمة التى يحتوى عليها إلا أن الكثيرات لايفضلن إعداده بسبب رائحته غير المحببة والتى تظل عالقة باليد والمطبخ رغم محاولات التخلص منها.

فى جولتنا التالية نقدم لك أفضل الطرق التى تساعدك على التخلص من رائحة السمك المزعجة من منزلك ويديك..

- القرفة والفانيليا: ضعى قليلا من الماء في إناء ثم أضيفي إليه عودًا من القرفة وقليلًا من خلاصة الفانيليا واتركيهما على النار حتى الغليان, ثم ارفعي الإناء عن النار واتركيه حتى يبرد تمامًا, ثم ضعي يديكِ فيه لمدة 5 دقائقبعدهااغسليهما بالماء جيدًا.

- الوايبس: للمناديل المعطرة فوائد متعددة، ومنها إزالة رائحة السمك المزعجة من اليدين، عن طريق مسح اليدين بها عدة مرات بعد تنظيفهما أولًا بالماء والصابون لتحصلي على رائحة يدين منعشة خالية من أي روائح كريهة.

- الليمون أو البرتقال: يمكنك افركي يديك جيدًا بقشر الليمون أو البرتقال عدة مرات بعد تنظيف السمك أو تناوله، ثم اغسلي يديك بالماء والصابون جيدًا ولن تجدي أي رائحة مزعجة.

- الكاتشب: افركي يديك بالكاتشب جيدًا لمدة 5 دقائق، بعد ذلك اغسليهماجيدًابالماء الصابون، ثم اشطفيهما مرة أخرى بالماء وستختفي رائحة السمك تمامًا منهما.

- البيكنج صودا: ضعي قليلًا من عصير الليمون في وعاء مع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا واتركي يديك فيهما لمدة 5 دقائق، ثم افركيهما جيدًا واشطفيهما بالماء ولاحظي الفرق.

- الدقيق:اغسلي يديك جيدًا بالماء والصابون ثم افركي يديك بقليل من الدقيق لمدة دقيقتينواشطفيهما بالماء حتى يزول أثر الدقيق تمامًا ولن تجدي أي روائح مزعجة في يديك.

- الملح: افركي يديك بقليل من الملح لمدة دقيقتين ثم اشطفيهما بالماء، ثم اغسلي يديك بالصابون واشطفيهما مرة أخرى بالماء.

- الخل: اغسلي يديك بالخل فقط للتخلص من رائحة السمك، ثم اغسليهما بالماء والصابون بعد ذلك.

- الستانلس ستيل: قد تبدو طريقة غريبة، ولكنها مجربة وفعالة في التخلص من رائحة السمك، حركي لوح أو غطاء صغير من الستانلس ستيل على يديك كأنك تغسلين يديك بالصابون ويمكنك استخدامه ويديك مبللة بالماء أو جافة وسيمتص كل الرائحة، ويمكنك بعد ذلك تنظيف اللوح بسهولة بالطريقة العادية.

- معجون الأسنان: ضعي قليلا منه على يديك ثم افركيهما جيدًا لمدة دقيقتين واتركيه بعد ذلك لمدة 3 دقائق، ثم اشطفي يديك جيدًا بالماء واستمتعي برائحة منعشة، ويمكنك خلطه مع البيكنج صودا ثم فركي يديك بهما كطريقة أخرى لإزالة رائحة السمك من يديك.

- وللتخلص من رائحة السمك بالمنزلأغلي ماء مع 3 ملاعق من الخل وسيتشرب الماء كل رائحة السمك بمطبخك كما يمكنك استبدال الخل بالبيكنج صودا، أو سخني بعض من حبوب القهوة في مقلاة جافة على النارولن تجدي رائحة مزعجة بعد ذلك.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,178,899

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم