كتبت : د. عبير بشر

يعد اختيار ديكور غرفة الملابس لمساحة صغيرة أمرًا صعبًا للغاية والبعض يعتبر أنه مستحيل. ومع ذلك، فإن امتلاك غرفة تبديل ملابس أو خزانة ملابس لا يحتاج إلى مساحة كبيرة كما نعتقد. الأمر كله يتعلق بالتخطيط الذكى والاستفادة من المساحة المتوفرة لديك على أكمل وجه. على سبيل المثال، إذا كان لديك غرفة نوم متوسطة الحجم، يمكنك دائمًا استخدام جزء صغير منها لتكوين غرفة ملابس صغيرة. يوجد الكثير من الأفكار التى نقدمها لك حول كيفية إنشاء غرفة تبديل ملابس. لذا ألقِ نظرة قبل التخلى عن الفكرة ...

تُعد رفوف الملابس حلاً رائعًا للعديد من المخاوف المتعلقة بتوفير المساحة. يمكنك التمسك بأساسياتك. كل ما عليك فعله هو شراء إما رف ملابس معدنى أساسى أو تعليق واحد إذا كنت تريدين توفير مساحة أكبر. يمكنك حتى أن تكونى جزءًا من غرفة ارتداء الملابس، يمكن أن تكون رفوف الملابس أيضًا جميلة للديكور، ويمكنك عرض أحذيتك الرائعة فى الأسفل وستضيف لمسة لطيفة إلى الغرفة.

يمكنك إنشاء غرفة ملابس أو خزانة ملابس صغيرة جدًا باستخدام حامل لتعليق أنواع مختلفة من الملابس، مع ترك مساحة أو وحدات أسفلها لوضع صناديق التخزين والأدراج. سيكون هذا رائعًا لتخزين البنطلونات الفساتين، والتى قد يصعب تعليقها. يمكن أيضًا استخدام صناديق لتخزين الأحذية.

الحيلة الذكية لغرف الملابس الصغيرة هى صنع الكثير من الأرفف ذات الأشكال والأحجام المختلفة. وبهذه الطريقة يمكنك تعليق بعض الملابس، وثنى البعض الآخر، والحصول على مكان لكل شىء. تأكدى من التفكير فى المساحة المتوفرة لديك والتخطيط لها جيدًا، مع وجود أماكن للأحذية والحقائب أيضًا. إذا كنت لا تحبين رؤية أرففك طوال الوقت، يمكنك إخفاؤها بوضع ستائر أمامها أو صنع باب منزلق.

من الممكن أن يكون لديك خزانة ملابس تقليدية مفتوحة، ما عليك سوى العثور على مساحة صغيرة أو ركن لها واختيار رفوف وحجرات ليست كبيرة الحجم. ستساعدك الأدراج أيضًا كثيرًا عندما يتعلق الأمر بالملحقات وتخزين الأشياء التى لا تحتاجها طوال الوقت.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,897,497

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم