تساقط الشعر

-أعاني ضعف شعري وتساقطه، فهل هناك خلطات طبيعية تمنع أو تقلل تساقطه؟

 (أ . م)

من أكثر الخلطات فائدة للشعر خلطة الزيوت لأنها تعمل على تغذية بصيلاته بشكل مكثف مما يجعله أقوى وبالتالي يقل تساقطه تدريجيا حتى يمنعه تماما، قومي بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون والخروع وجوز الهند وبذر العنب وحبة البركة واللوز الحلو وجنين القمح فكلها تغذي بصيلات الشعر وتساعد على سرعة نموه وتقلل تساقطه. 

***

تغذية الرموش

- هل هناك وسيلة طبيعية لتغذية الحواجب والرموش؟

( ل . س)

يعتبر زيت الخروع و زيت اللوز من أكثر وأحسن الزيوت المغذية جدا، لذا احرصي علي تدليك الحواجب بقليل من خليط هذه الزيوت مرتين في اليوم على الأقل وكرري لمدة  ٣ شهور حتى تصلي للنتيجة التي تتمنيها، أما الرموش فاستعملي فرشاة الماسكارا لتوزيع الزيت جيدا عليها. 

***

نضارة البشرة

- كيف يمكنني الحصول بشرة نضرة حيوية جميلة بخلطات طبيعية؟

(ش . ه)

لجمال الوجه اغسليه بصابونة جلسرين ثم اشطفيه جيدا وامسحيه بقطنة مغموسة بماء الأرز، أو بزيت بذر العنب، وزيت جوز الهند، كما يمكنك عمل ماسك من النشا والنعناع الجاف فهو يعمل على نضارة البشرة وإنعاشها

***

بذر الكتان

- كيف يمكنني الاستفادة من ماسك بذر الكتان؟

(ل . ج) 

احضري كمية من بذر الكتان وضعيها في إناء به ماء مغلي وحركيها جيدا لتحصلي على جيل، ثم صفيه جيدا لتحصلي على الجيل فقط دون البذر، بعدها اغسلي شعرك ثم ادهنيه بهذا الجيل ولفيه بفوطة ساخنة واتركيه لمدة نصف الساعة، ثم اغسلي شعرك جيدا، كرري نفس الخطوات مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم طويل.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,162,781

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم