كتبت : هايدى زكى

مع بداية فصل الشتاء،يبدأ الشباب فى البحث عن خروجات مختلفة ومناسبة للطقس المتميز بانخفاض درجاته ولياليه الباردة,فينقسمون ما بين محب للمغامرة والصحراء,ومن يبحث عن التأمل والهدوء وراء عواصف الموج الشاردة وزيارة الشواطى والحدائق, ويظل السؤال فى الشتاء ما هي الأماكن المفضلة عند الأصدقاء؟

البداية مع عبد الرحمن محمد, بكالوريوس تجارة ويقول: فصل الشتاء له طبيعة خاصة وأستمتع أنا وأصدقائى بطقوسه المميزة وبخروجاته  البعيدة عن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ونذهب إلى المدن الشاطئية كالإسكندرية حيث الجو المعتدل والمميز عن باقى العام, فما أروع مشهد الموج يتسارع ويشق الصخور من حولنا.

وتذكر سلسبيل الحسينى, طالبة أنها تنتظر الشتاء للاستمتاع بجمال الحدائق والأشجار وتذهب هى والعائلة للتنزه والتجول فى هدوء وسماع أصوات الأشجاروالاستمتاع بقطرات الندى على أوراقها.

أما ميار السيد, طالبة فهي تهتم بالأماكن الأثرية وتعتبرالأهرامات فى الشتاءمن أفضل الأماكن فى مصر حيث الهدوء وفرصة لمعرفة حضارتنا وتراثنا القديم والاستمتاع بزيارة المقابر الفرعونية وركوب الخيل والتقاط أروع الصور التذكارية.

وأما إبراهيم خليل, طالب فيفضل الاستمتاع بالشتاءعلى طريقته الخاصة حيث ينظم رحلات اليوم الواحد مع أصدقائه للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وتؤكد نهاد المرشدى, مرشدةسياحية أن رحلات اليوم الواحد فىفصل الشتاء يقبل عليها الشباب بشكل كبير,فأسعارها مخفضة وتشمل وجبات, وتنصح بضرورة الدقة فى اختيار الأماكن المنظمة للرحلات, فيجب التأكد من أمانتها وأنها تقدم خدمةجيدة ونظيفة ومؤمنة.

الشباب والمغامرات

ويعلق أستاذ معتز السيد, نقيب المرشدين السياحيين سابقا على رحلات الشباب الشتوية ويقول:اختلفت اهتمامات الشباب اليوم, فهناك تطور كبير فى عالم تنظيم الرحلات بسبب ظهور وسائل التكنولوجيا الحديثة التى أتاحت الكثير من النشاطات للاستمتاع وتقضية بعض الأوقات الممتعة, وأكثر الأماكن التى يفضلوهافى الليالى الشتوية هى التى تتسم بالمغامرةوحب الاستكشاف والمرهقةإلى حدما,فقد أصبح عنصر الإرهاق هو مفتاح السعادة عند الكثير مثل رحلات صعود الجبال ورحلات السفارى والحفلات الصحراوية للشعور بالانطلاق والحيوية دون تقيد أو التزام, إلى جانب رحلات المسابقات سواء سباق العربات أو الدراجات.. فالزيارات التى تتسم بالمغامرةمطلوبة فى الشتاء لجمال الطقس واعتداله وانخفاض درجات الحرارة, فالشباب يبحثون عن المغامرات وحب الاستكشاف ولكن يجب اتباع الاحتياطات والإرشادات ومراعاة الظروف الجوية ويجب تحديد الوقت المناسب للرحلة.

وأضاف أن هناك بعض الأماكن يجب على الشباب الحرص على زياتها فى الشتاء مثل المناطق الأثريةوهي موجودةفي جميع أنحاء البلاد, وللأسف بعض هذه الأماكن لم تعد  تحظى بإقبال من الشباب كالماضى ومنها منطقة الأهرامات, وسقارة, وبرج القاهرة, والمتاحف المصرية,والقريةالفرعونية, والقناطر الخيرية, وبحيرة قارون, وقصر التيهوالسواقى, وهناك منطقة ليست مشهورة ولكنها ثرية بالأماكن التى تستحق الزيارةوهى  دهشور التى تقع على بعد 40 كيلو متر من القاهرة وتضم 5 أهرامات أشهرها الهرم المدرج وهرم زوسر, كما أن البلاد غنية بالمحميات الطبيعية ذات المناظر الخلابة.

 

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,384,588

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم