بقلم : سمر الدسوقى

دائما كانت ومازالت نساء مصر بفطرتهن البسيطة يدركن وبوعي كامل أن الحفاظ على أسرهن وذويهن يبدأ من الحفاظ على الأرض والوطن، ومن هنا كانت مسيرتهن البناءة من حيث المشاركة فى كافة الاستحقاقات الدستورية.

أدرك هذا جيدا وأقرأه بنظرة واعية، لذا لم يختلجني أدنى شك في نزول المراة المصرية بل ومشاركتها بقوة وحشدها لذويها ولكل من حولها في المرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية ، فقد كانت كما عهدناها دائما رمانة الميزان التى تقود الأسرة والأصدقاء والجيران وهى مقتنعة بل ومؤمنة تماما أن هذا هو واجبها، فالشعور بالأمان على زوج فى طريقه لعمله أو ابن يتجه لمدرسته أو ابنة تحلم ببداية حياة أسرية جديدة يستدعى أن تكون هناك مظلة تحميهم جميعا، يستدعى أن نستمر كما نحن نبنى ونعمر على أرضنا بل ونحافظ عليها كما هى من أى تهديدات خارجية أو داخلية، يستدعى أن نحمى أنفسنا من التحول إلى لاجئين على حدود لا تظلهم سوى خيمة لا تسند ولا تحمي.. لاجئون لا يملكون حق اختيار حياتهم أو التفكير بمستقبلهم.

لكل هذا كانت المرأة المصرية إيقونة هذه المرحلة من الانتخابات، فلم تستمع إلى الدعوات المغرضة غير الواعية التي رددها البعض حول أهمية نزولها أو مشاركتها، بل أدركت أن لهذا المجلس الموقر دورا فعالا ومؤثرا في رسم وبناء مستقبل ابنائها وتحديده من خلال دراسة كافة القضايا والموضوعات التي تؤثر عليه كالتعليم والصحة وتنمية البيئة المحيطة، بشكل أكثر دقة وحرفية، وبما يعود بالنفع عليها وعلى أسرتها ، هذا كناخبة أما كمرشحة فلاشك أن النسبة التي خصصت لها في هذا المجلس الموقر والتي تصل ل 25 % ومن المتوقع أن تزيد من شأنه أن يساعد على مشاركة وتواجد المرأة لدعم الوطن ومساندة قضاياه خصوصاً ما يتعلق منها بالأسرة والمرأة.

لكل هذا رأت المصرية أن الأمر يستحق المشاركة والانتخاب والتواجد من أجل حياة أفضل لها ولأبنائها.ولك أقول عزيزتي شكرا فقد كنت عند حسن ظن الوطن وثقته فيك، استمري وكوني دائما في المقدمة وسندا له في كافة المحافل كما اعتدنا منك، فالمسيرة لم تنته والبناء لن يتوقف..ونحن نننتظر مشاركتك في المرحلة الثانية.

المصدر: بقلم : سمر الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 238 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,735,190

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز