البشرة الحساسة

- بشرتي حساسة فما أفضل المستحضرات الطبيعية، فهل هناك ماسك جيد يخلصها من أى شوائب تشوهها؟

"ا. م"

من أفضل الماسكات التي يمكن إعدادها في المنزل الماسك الأسود، وهو عبارة عن أقراص فحم طبى، وحبيبات جيلاتين طبيعى، وماء ورد، وزيت لوز حلو.

طريقة التحضير: اهرسي حبتين من أقراص الفحم فى إناء، مع إضافة ملعقتين من حبيبات الجيلاتين، وقليل من ماء الورد، ونصف ملعقة من زيت اللوز، ثم توضع المكونات على النار حتى يذوب الجيلاتين تماما وتحصلى على قوام متجانس يسهل فرده على البشرة، ثم اتركيه حتى يبرد قليلا، وباستخدام فرشاة افردي الخليط على الوجه والرقبة مع تفادي منطقة محيط العين والحاجبين.

***

ترطيب البشرة

- رغم استخدامى لكريمات الترطيب والتفتيح إلا أننى أعاني اسمرار جلد الركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحه؟

"س. ن"

تعانى العديد من السيدات اسمرار الركبتين نظرا لأن هذه المنطقة دهنية بشكل أكبر من غيرها ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة ما يجعلها تبدو أغمق، وللتخلص من هذه الخلايا الميتة ادعكيها بواسطة لوفة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، بعدها ادعكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

***

جفاف محيط الفم

- مع بداية فصل الشتاء أعانى جفافا فى محيط الفم، فهل هناك مستحضر طبيعى يمكننى استخدامه لترطيب وتغذية بشرتى؟

"ل.ع"

من أفضل المستحضرات التى يمكنك استخدامها لتتخلصى من أى جفاف أو اسمرار فى منطقة محيط الفم الفازلين حيث يحتوى على نسب عالية من المواد التى تساعد البشرة على الاحتفاظ بنضارتها نظرا لأنه يحفظ السوائل بداخلها بشكل كبير ما يجعلها ندية ناعمة بشكل دائم، ويفضل عمل تقشير للبشرة مرة كل أسبوع فذلك يعمل على تجديد الخلايا بشكل منتظم ويجعلها أكثر حيوية وجمالا.

***

تلف الأظافر

- أعاني تلف الجلد حول الأظافر ما يسبب لي الكثير من الألم ويشوه مظهر يدي، فهل هناك مستحضر طبيعي يعالج هذا التلف؟

 "ج.م"

أهم أسباب حدوث ذلك التلف حول الأظافر نقص فيتامين B  لذا اكثري من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك فهي غنية بفيتامين B كذلك الجبنة القريش فهي تحتوي على نسبة عالية منه، مع استعمال كريم غنى يساعدك على التخلص من الجلد التالف. 

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,781,683

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز