تغذية الشعر

- ما أفضل ماسك للشعر يساعد على تغذيته ونعومته؟

"س.ع"

من أفضل وأسهل الماسكات التي تغذي الشعر وتجعله شديد النعومة وتساعد على إطالته ماسك المايونيز مع زيت الزيتون وبياض البيض، فقط اخلطى ملعقة من المايونيز مع ملعقتين من زيت الزيتون مع بياض بيضة جيدا لتحصلي على قوام متجانس، ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافئ والشامبو واحرصى على التأكد من إزالة أي أثر للماسك من شعرك، ثم ضعي طبقة غنية من البلسم واغسليه جيدا وصففيه. 

***

جفاف الشفاه

 -مع خروجى يوميا فى ساعات مبكرة من الصباح أعانى جفافا وتشققا فى شفتاى، فهل هناك وسيلة طبيعية لتجنب ذلك؟

"ل.ه"

من أهم الخطوات التي تحميك من جفاف الشفتين وتشققهما وضع طبقة غنية من زبدة الكاكاو أو الفازلين المرطب للجلد، فقط ضعى طبقة غنية من أى منهما قبل الخروج من المنزل، بالإضافة إلى شرب كمية كبيرة من الماء حتى تكون نسبة السوائل فى جسمك عالية فتحميك من أى جفاف يصيبك أو يؤذى بشرتك.

***

تفتيح البشرة

 -أعاني اسمرار في الركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحهما؟

 "ن.ح"

تعاني الكثيرات من اسمرار الكوعين والركبتين نظرا لأن هذه المناطق دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة التي تتحول إلى اللون الغامق، وللتخلص منها يمكنك دعكها جيدا بلوحة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتي يسهل التخلص من الخلايا الميتة، ثم ادعكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

***

جمال الأظافر

- ما المستحضر الطبيعى الذى يساعدنى على التخلص من الجلد الميت حول الأظافر، فهو يسبب لي الكثير من الألم ويشوه مظهر يدي؟

"ن.ي"

أهم أسباب حدوث ذلك التلف حول الأظافر نقص فيتامين B لذا أكثري من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك فهي غنية بفيتامين B كذلك الجبنة القريش فهي تحتوي على نسبة عالية منه، مع استعمال كريم غنى يساعدك على التخلص من الجلد التالف. 

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,764,070

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز