كتب : عادل دياب

 

 "إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم وإبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، وشاركونا أفكاركم.

وذلك عبر الإيميل

[email protected]

 

الانترنت مربي آخر في منزلك

 

حكاية السيدة نور أحمد، التي جاءت في الموضوع الصحفي المهم جدا "احترسي.. الانترنت مربي آخر في منزلك" والتي تقول فيها: أبنائي لديهم هوس بالفيديوهات التي يقدمها أطفال صغار مع آبائهم عبر مواقع الفيديو، التي تحصد ملايين المشاهدات، في البداية كنت أظن أنها لن تؤثر سلبا عليهم خاصة وأن المحتوى غير ضار، لكنني لاحظت تغيرا في سلوكياتهم من تذمر وبكاء وإفراط في طلب الألعاب، لذا تابعت عن قرب ووجدت أن هؤلاء لا يبحثون عن تربية أو تعليم الأطفال، هم يتربحون فقط من وراء تلك الفيديوهات سواء بعدد المشاهدات أو منتجات الأطفال التي يسوقون لها".

الموضوع كله مهم من وجهة نظري، وأشكر مجلة حواء للاهتمام بمثل هذه الموضوعات الخطيرة، وتجربة السيدة نور على وجه التحديد تنبه لخطر لا ينتبه له كثيرون، وهذه التجربة هي نفسها تجربتي الشخصية، وإن كنت أحب أن أضيف من خلال تجربتي أنني لاحظت أيضا أن موقع الفيديوهات الشهير هذا يرسل اقتراحات مختلفة للمشاهدة كثير منها لا يناسب ثقافتنا أو تربيتنا لأطفالنا، فقد وجدت ابني يسألني مرة عن فيديو تقوم من خلاله إحدى السيدات أو العارضات من الأجانب بتجربة ثياب بحر في غرفة نوم وعلى الشاطئ، وهناك فيديوهات لموضوعات طبية أو حميمية لا تصلح مناقشتها مع أطفال صغار.

لقد أصبحت هذه التطبيقات والمواقع خطيرة جدا، خاصة بعد أن صار الهدف الأول وربما الأوحد للكثيرين نشر كل ما هو غريب بهدف الربح المادي، ومن المهم جدا أن نتصدى لهذه المواقع بالتوعية وبالقانون أيضا.

 

نادية يسري

المنصورة

 

***

 

ومهما طال الزمن سأنتظر

في مخيلتي صورتك 

منذ الصغر

رسمتك على 

جدار الزمن

وظللت أبحث 

عنك         

في كل وجوه 

البشر

دون ملل

ومرت السنين 

دون خبر

لم يدب اليأس 

في نفسي

تمسكت بالأمل

لعلي 

أجد لك أثر   

ومهما 

طال الزمن

سأنتظر

وأجعلك 

صلاة 

لعل القدر

يحنو يوما

وأنتصر

 

عصام أبو الدهب

نادي أدب شربين

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,743,719

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز