صبغة الشعر

- كيف يمكنني إزالة بقايا صبغة الشعر الملتصقة بالبشرة؟

"ن.د"

هناك بعض الصبغات يسهل إزالتها بالماء والصابون وأخرى يمتصها الجلد بشكل أكبر، والكثيرات منا لا تعرف نوعية الصبغة إلا بعد استخدامها، لذا حاولى تدليك هذه المناطق باللوفة الخشنة مع القليل من الصابون السائل، فإذا لم ينجح ذلك فدلكي المنطقة المتصبغة ببعض من القهوة الخشنة فسوف تعمل القهوة علىإزالة أي صبغة تشوه الجلد، ثم اتبعي ذلك بقطنة مبللة بالماء وجففي المكان جيدا وضعي كريما مرطبا.

***

إطالة الرموش

- ما فائدة فيتامين E فى إطالة الرموش؟

"ل.ك"

يعد فيتامين E من أهم الفيتامينات المغذية للشعر والجلد والجسم بصفة عامة، لذا قومي بقص حبة من حبات فيتامين E للحصول على محتواه الزيتى ثم دلكي به الرموش عدة مرات في اليوم، مع المداومة على استخدامه لمدة ثلاثة أشهر وسوف تلاحظين النتيجة.

***

إخفاء التجاعيد

- هل هناك وصفة طبيعة تساعدنى على إخفاء تجاعيد الجبهة؟

"ش.خ"

تظهر هذه الخطوط نتيجة لكثرة التعبير وحركة عضلات الوجه خاصة الحركات الغاضبة فمع تكرارها بشكل كبير تتكون هذه الخطوط، لذا حاولي دائما أن تراقبي حركات وجهك فلا تكثري من الحركات التي تسبب التجاعيد وهي العبوس الدائم مثلا أو تعبيرات الغضب بل أكثري من عمل تمارين لعضلات الوجه مثل الابتسام بشكل متكرر فحركة الابتسام تحرك ١٣ عضلة في الوجه فتحميه من الخطوط المزعجة، كما يمكنك تغذية البشرة بزيت مغذٍ يعمل على شدها بشكل جيد مثل زيت الرمان فهو من الزيوت التي تغذي البشرة جدا وتشدها بشكل ملحوظ.

***

ماء الورد

-  ما فوائد ماء الورد للبشرة، وكيف يمكنني استعمالها؟

 "س.ف"

يعد ماء الورد من أفضل المستحضرات الطبيعية المفيدة للبشرة حيث يستخدم كمنظف طبيعي يخلصها من أي شوائب أو أتربة عالقة بها، كما أنه يعمل على تفتيح لونها وجعلها ناعمة لما له من تأثير قوي في إنعاش الخلايا وإعادة بنائها بشكل صحي، ويفضل استعماله كمنظف للمكياج.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 414 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,696,102

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز