كتبت : هويدا صلاح

مع اقتراب الاحتفال بأعياد الميلاد تستعد ربات البيوت لترتيب منازلهن وتعليق الزينة الخاصة بها خاصة أشجار الكريسماس لتضفى جوا من البهجة والفرحة على جميع أفراده.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار التى تساعدك على تجهيز مملكتك الخاصة لهذه المناسبة..

- يمكنك تزيين باب المنزل بإكليل من الورد أو بعبارة مزخرفة عليه"سنة سعيدة".

- التزيين والتجديد لايعنى تغيير الأثاث وتبديله لكن يمكن أن يتم ذلك من خلال بعض التغييرات فى أماكن الأثاث وإضافة بعض الإكسسوارات الجميلة لإعطاء جو من البهجة والتغيير.

- تعطى منطقة الاستقبال الانطباع الأول للزوار عن منزلك لذا يمكنك وضع مزهرية مع بعض الورود الطبيعية الجميلة ذات الرائحة الفواحة على طاولة المدخل، أو استخدام بعض الإكسسوارات والتحف أو المصابيح لإضافة لمسة من الأناقة والجاذبية لمدخل المنزل.

- يساعدك طلاء أحد جدران منزلك بلون جديد يتناسب مع لون أثاثك وديكورات منزلك على إضافة لمسة من التجديد والتغيير على المنزل.

- يعد تغيير أماكن الأثاث فكرة مناسبة جدا للشعور بالتجديد دون شراء أى قطع جديدة، حيث يمكنك تغيير أماكن الكراسى والطاولات.

- من أفضل الأفكار لتزيين صالونك والتغيير فيه استخدام وسائد مزخرفة مختلفة الأشكال والأحجام وبألوان تتماشى مع صالونك، حيث تضفى عليه لمسة من الأناقة وجوا من السرور بقدوم العيد.

- التحف والإكسسوارات والإضاءة من أهم وسائل التجديد،فإذا كانت لديك تحف قديمة يمكنك إخراجها واستخدامها لإضفاء أجواء من الفرح والبهجة.

- اختارى مجموعة من النباتات المنزلية أو الورد لإضفاء روح البهجة والحياة على المنزل.

- لأن للصغار النصيب الأكبر من بهجة العيد يمكنك تزيين الممر أو مدخل المنزل والسقف بالبالونات.

- للعطر تأثيره الخاص على أجواء المنزل، لذلك استخدمى طرقا مبتكرة لتعطيره كالشموع الملونة المعطرة أو الزيوت العطرية أو البخور، بالإضافة إلى طرق أخرى منها: استخدام المكنسة الكهربائية فى تعطير المنزلمن خلال غسل كيس التنظيف الخاص بها وتعطيره أو إضافة بعض الزيوت العطرية له، ويمكن استخدام المصابيح الكهربائية فى هذا الغرض من خلال إضافة بعض القطرات من الزيت العطرى إليهالكن بشرط أن تكون مطفأة وباردة، ومع الحرارة سوف يبدأ الزيت بالتبخر ونشر رائحته الطيبة، كما يمكنك إحضار إسفنجة نظيفة ووضع عدة نقاط من الزيت العطرى إلى قليل من الماء ثم بلليهاوضعيها فى مزهرية الصالة.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,764,219

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز