كتبت : هويدا صلاح

فرض علينا الواقع استخدام الكلور بشكل يومى لتعقيم وتطهير الأسطح كطريقة وقائية من انتشار عدوى كورونا، إلا أن رائحته العالقة بالأيدى تزعج الكثيرات خاصة عند الخروج للعمل أو الدراسة وغيرهما، فكيف يمكن التخلص من هذه الرائحة..

يمكن التخلص من رائحة الكلور من اليدين، باتباع إحدى الطرق الآتية:

- الماء والصابون: تغسل اليدين بالماء والصابون بالطريقة المعتادةثمتجفف.

- بخار الماء: يغلى لتر من الماء ثم يتم توجيه اليدين أعلى القدر مع تحريكهما باستمرار ليمتص البخار رائحة الكلور.

- عصير الليمون: تفرك اليدين بمقدار عصير حبة من الليمون وتترك لمدة دقيقة ثمتغسل بالماء البارد.

- صودا الخبز: ترطب اليدين بالماء ثم يُرش عليها مقدار من صودا الخبز ثم تفرك وتُترك لمدة دقيقة ثم تُشطف وتُجفف وتُغسل بالماء والصابون.

- تفرك اليدين بملعقة فولاذ مُقاومة للصدأ تحت الماء البارد الجاري ثم تُغسل اليدين بالماء والصابون.

- الطماطم: تعد الطماطم من المواد الحمضية التي تساعد على التخلص من الروائح المختلفة كالكلور، ويمكن استعمالها من خلال فرك اليدين باستعمال الطماطم أو معجون الطماطم.

- الحليب: يمكن فرك اليدين باستعمال الحليب للتخلص من الرائحة.

- معجون الأسنان: تفرك اليدين بمعجون الأسنان الذي يحتوي بين مكوناته على النعناع.

- عصير البرتقال: تُغمر اليدين بمقدار من عصير البرتقال مع فركهما جيداً لمدة دقيقة كاملة، ثم غسلهما بالماء البارد، وفي حال ما زالت الرائحة متواجدة يتم نقع اليدين بمحلول يتكون من كوب من عصير البرتقال كوب من الماء لمدة 2-3 دقائق.

- القهوة: تُفرك اليدين باستعمال القهوة لمدة دقيقة، ثم تُغسل اليدين بالماء.

- الخل الأبيض: يستعمل الخل الأبيض لإزالة رائحة الكلور عن اليدين من خلال التواجد في مكان جيد التهوية، ثم غسل اليدين بالخل الأبيضفي ايلحين التخلص من آثار الكلور ورائحته ثمتغسل بالماء الفاتر.

- مستحضرات اليدين: يُمكن التخلص من رائحة الكلور من اليدين باستعمال مُستحضرات العناية باليدين التي تحتوي بين مركباتها على مكونات طبيعية تحمي البشرة من الجفاف وتقيها من الروائح الكريهة كالزيوت الطبيعية والغسولات المختلفة وصابون البشرة.

- الزيوت العطرية الطبيعية: تُستخدم الزيوت العطرية الأساسية للتخلص من رائحة الكلور من اليدين من خلال اتباع التعليمات المرفقة معها حول طريقة استعمالها.

- الأزهار والأعشاب العطرية: تحتوي الأعشاب أو الأزهار على زيوت طبيعية تساهم في القضاء على رائحة الكلور بسهولة ويسر وذلك من خلال فرك بتلاتها أو أوراقها بين اليدين والأصابع جيداً.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,577,844

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز