كتبت : منار السيد

بروفايل  .. درية شرف الدين


عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتحقت بعدها بأكاديمية الفنون في القاهرة، شغلت عدة مناصب منها رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، ومنصب وكيل أول وزارة الإعلام ورئيس قطاع القنوات الفضائية، كماشغلت منصب وزيرالإعلامعام٢٠١٣ واستمرت لمدة٨ شهور.
أيضا هي عضوة في الدائرة الأولى في المحكمة الإدارية العليا في مصر، ومن مؤلفاتها : "السياسة وسينما الخمسينات"، و"السياسةوالسينما"،قدمت عددا من البرامج المتميزة، لعل أشهرها برنامج "نادي السينما" الذي يبث أسبوعيا على القناة الأولى في التليفزيون المصري وتقدم فيه فيلما أجنبيا (أمريكيا أو أوروبيا) متميزا وحائزا على جوائز وكانت تستضيف فيه نقادا لبحث الفيلم بعد عرضه.
ومن البرامج التي قدمتها أيضا برنامج "أهل الرأي"، وكذلك برنامج "سؤال" على شاشة الفضائية المصرية وتناقش فيه بعض القضايا الاجتماعية والسياسية المطروحة على الساحة.

***

في أسبوع


- وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن الصكوك السيادية.

 -وافقت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بدمج صندوق تحسين الأقطان المصرية فى معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث

***

في الدايرة  .. مدينة تحيا مصر للتمور
التقت الدكتورة غادة علي الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، لمناقشة مقترح إقامة مشروع متكامل لصناعات التمور والصناعات المرتبطة بها تحت مسمى «مدينة تحيا مصر للتمور» كمدينة نموذجية للتمور بالواحات البحرية.
وأشادت  بتعاون الوزيرة وتفهمها لطموحات وآمال أهالي الواحات البحرية، مؤكدة أنه يجرى التنسيق لزيارة ميدانية للواحات لمناقشة الوضع على أرض الواقع بحضور الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، لافتة إلى السعى لتعظيم فكر الصناعة والتجارة في كافة المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية والمدن النائية ذات الظهير الصحراوي لدعم ملف الصناعة المصرية.

وتابعت قائلة «أسعى للتعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة لتضافر وتوحيد الجهود بين الجهات المعنية لدعم الصناعة المصرية في المناطق النائية.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 393 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,635,799

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز