كتبت : مروة لطفي

من بوابة قلب شبه موارب وقدر عشقي معاكس يباغتنا إعصار مشاعر يقتلع كل جائز وممكن، لنعيش في حالة من الالتباس العاطفي تحت مسمى "دقة قلب" وعنها تدور مناقشاتنا.. في انتظار رسائلكم على البريد الإلكتروني:[email protected]

 

 

حضرة النصاب زوجي!

لم أتخيل يوماً أن حضرة المحترم زوجي ليس إلا نصابا محترفا!.. فأنا موظفة أبلغ 35 عاما، نشأت في أسرة ميسورة الحال وليس لدى أخوات.. وقد مضت السنوات حتى وصلت إلى32 عاما دون ارتباط وتوفى والدي.. وبعد أقل من سنة لحقته أمي.. لأجد نفسي وحيدة في هذا الكون.. وبعد 700 يوم بالتمام والكمال التقيت برجل أعمال أو هكذا عرفني بنفسه وذلك أثناء إنهائي الأوراق الخاصة بتصفية تجارة والدي.. وكلمة، فحوار، فأحاديث طوال، صارحني برغبته في الزواج مني.. ولا أنكر مقدار سعادتي بطلبه.. المهم لم أتعرف على أي من أفراد عائلته لهجرة أخته الوحيدة ووفاة والديه.. تزوجنا، وحملت منه.. ودون الدخول في تفاصيل وهوامش موجعة، اكتشفت كارثة عمري، فشريك حياتي هارب من حكم بالسجن لاتهامه بعدة قضايا نصب حتى أنا لم أكن بالنسبة له إلا مشروع نصب جديد.. وعندما واجهته بما عرفت انهار باكياً وأكد أنه تغير من أجلي وابننا القادم.. ومن يومها وأنا في نار.. هل أقف بجانبه وأمنحه فرصة حتى لا يولد صغيري ووالده بعيدا عنه، أم أفر بنفسي وجنيني من دائرة نصب لا أعرف نهايتها؟!

ر . أ "الدقي"

 توقفت كثيراً عند رسالتك.. فلو كان زوجك عليه أحكام قضائية حتماً ولابد أن تنفذ.. وعاجلاً أم أجلاً سيعيش صغيرك بعيدا عن أبيه.. ولو تسترتِ على شريك حياتك، فهل سيقدر ذلك ويحافظ عليكِ وابنه فيما بعد؟!.. والأهم هل ستأتمنين على نفسك وأموالك وأنتِ على ذمة نصاب محترف؟!.. أعتقد أن العيش مع رجل سبق وتزوجك كفريسة ينصب عليها أمر يصعب تحمله ولن تتركك الظنون والشكوك لتنعمين معه بالثقة والأمان.. فكري جيداً في والأهابنكحال استمرارك معه وعلى هذا الأساس اتخذي قرارك.

***

سر طلاقه

أنامطلقة أبلغ 33 عاما.. منذ 7شهور تقدم للزواج مني والد طفلة في الحضانة التي أعمل فيها وقد طلق والدتها منذ 3سنوات وتزوجت وأنجبت من غيره.. ورغم أنني صارحته بأسباب طلاقي إلا أنه لم يبادلني صراحة مماثلة واكتفى أن نصيبه انتهى مع أمابنته.. وبالسؤال عنه عرفت أنها من أصرت على الطلاق وتنازلت له عن حضانة صغيرتها كي تتزوج من حبيبها السابق.. وعندما واجهته بما سمعت التزم الصمت.. فهل إخفائه لسر طلاقه طبيعي؟!

                  ف . ي "الإسكندرية"

موقف هذا الرجل  يدل على احترامه للأمانة العشقية، وهي من الصفات النادر إيجادها في هذا الزمان.. فقد التزم الصمت حفاظاً على سمعة ابنته وذلك شيء يستوجب التقدير وليس الريبة والشك.. فلو كنتِ تشعرين بالارتياح لهذا الرجل فلا داعي للقلق من إخفائه سبب طلاقه أو ما يخص علاقته بوالدة طفلته خاصة أنها تزوجت وأنجبت من غيره.

***

حالة اغتراب

لم أكن أتخيل أن 3 سنوات غربة سوف تشيد سدود وحواجز بيني وبين شريك عمري.. فأنا ربة منزل أبلغ 40 عاما، تزوجت منذ 10 سنوات وأنجبت 3أولاد.. ومنذ ٥سنوات سافر زوجي للعمل بدولة خليجية وبقيت هنا مع صغارنا.. وبعد سنوات طوال من عذاب الغياب عاد لكن شيء ما تغير بيننا حتى أصبحت أشعر بالغربة بجانبه وأحمل هم اقترابه مني.. ماذا أفعل؟!

                     ج . و "الهرم"

لا يوجد خطر يهدد العلاقة الزوجية أقسى من بعاد السفر، فقد يعتاد كل طرف الحياة دون الآخر ومن ثم ينتابه إحساس بالاغتراب عن شريك حياته.. والحل يعتمد على رغبة الطرفين في كسر الحواجز التي شيدت بفعل الغياب.. أي بمعنى أدق لابد من بذل الجهد لاستعادة المشاعر الحلوة التي سبق وجمعتكما.. ابحثي عن كل تفصيلة كانت سبباً في حبكما وأعيدي كل ما فيها.. ويوم تلو آخر يذاب الجليد وتعود علاقتكما لسابق عهدها.

***

 كبسولة غرامية .. إخفاقات شريك العمر

شريك عمرك يمر بفترة عصيبة، ولا تعرفين الطريقة المثلى لإخراجه من الإحباط.. بسيطة، كل ما عليكِ اتباع الآتي..

- إياك والعتاب عن استسلامه للحزن أو اللوم المستمر مستخدمة "لو كنت فعلت كذا".

- اتركي له مساحة من الحرية ليجلس بمفرده ويراجع حساباته دون تدخل منك.

- كوني مستمعة جيدة لكل ما يدور داخله، واحرصي على تذكيره بالجوانب الإيجابية في حياته.. ولا تنسى الابتسامة الحلوة، مع أهمية التحلي بالهدوء والنظرة التفاؤلية.

- أحياناً تكون لمسة حانية ونظرة دافئة كلها حب واحتواء أكثر ما يحتاجه الرجل من شريكة عمره في ظل فترة يعاني فيها من ألم لا يحكى أو يقال، فكوني واحة الأمان التي تغنيه لمسة يدها عن مليون كلمة تطيب خاطر.

المصدر: كتبت : مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 587 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,454,648

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز