كتبت : حنان هزاع

الجلد الميت

- كيف يمكنني التخلص من الجلد الميت الذي يظهر بشرتي داكنة وغير نضرة؟

ل .د

للتخلص من الجلد الميت الذي يخفي نضارة بشرتك أعدى خلطة طبيعية دلكي بها بشرتك بشكل جيد حتى تتخلصي من الجلد الميت بنِس بَ متساوية ويمكنك إعدادها بخلط معلقتي سكر خشن وزيت جوز هند ومعلقة بيكنج باودر، وبعدها الانتهاء من خلطها اغسلي وجهك بماء دافئ ثم دلكيه بالخليط بحركات دائرية لإزالة أي جلد ميت أو شوائب، بعدها اغسلي وجهك بماء دافئ.

***

شد البشرة

-  ما الماسك الطبيعي المناسب للبشرة الحساسة الذى يساعد على شدها بشكل جيد؟

» ج. س «

مع أفضل الماسكات ماسك الأرز، فقط اسلقي ٤ ملاعق أرز جيدا، ثم ضعيه في مصفاه واهرسيه بالملعقة حتى تحصلى على عجينة، ثم أضيفي نقطتي زيت جوز هند واخلطيه جيدا ثم وزعيه على الوجه والرقبة واتركيه ليجف تماما ثم اغسليه بالماء الدافئ.

***

الترهلات

- فقدت عدة كيلوجرامات من وزني الزائد لكن ظهرت ترهلات ملحوظة في عدة مناطق من الجسم فهل هناك وسيلة طبيعية لشد الجلد؟

"ه. م"

من أفضل وأبسط الخلطات التي يمكن استعمالها وتعطي لك نتيجة ممتازة هي خلطة الشبة والنشا مع الجنزبيل، فقط اخلطى كمية من الشبة مع النشا والجنزبيل وزيت الزيتون وماء الورد بنِسَب متساوية ثم وزعى الخليط على المناطق المترهلة، فهي تخلصك من الترهل وتشد الجلد، كما أن النشا ينعم الجلد ويفتح لونه.

***

تقوية الأظافر

- أعاني من أظافر ضعيفة فهل هناك خلطة طبيعية تساعد على تقويتها ؟ (ب . س)

من أفضل الخلطات التي تساعد على تقوية الأظافر زيت الزيتون مع جوز الهند، فقط ضعىأظافرك في إناء به ماء دافئ وعن طريق حجر خفاف حاولي إزالةأي جلد خشن أو ميت يشوه أظافركثم جففيها جيدا ودلكيها جيدا لمدة ١٥ دقيقة بخليط الزيوت بعد تدفئته حتىتمتص أكبر قدر ممكن من الزيت المغذي فذلك يساعد على تقويتها واستعادة جمالها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 167 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,118,378

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز