د. بهاء ناجى

- بعد اتباعى حمية غذائية تمكنت من خسارة بعضا من وزنى الزائد إلا أنه زاد مرة أخرى رغم استمرارى فى اتباعها ما أصابنى بالإحباط، فهل هناك حل للتخلص من الوزن الزائد مع الحفاظ على النتيجة التى توصلت إليها؟

 

إذا كان الريجيم بقصد إنقاص الوزن فقط فستكون النتيجة خسارة الوزن ثم زيادته مرة أخرى بعد انتهاء مدة زيارات الطبيب وهو ما يسمى باليويو دايت والذى يؤدي إلى انخفاض معدل حرق السكريات والدهون "الميتابوليزم"، لكن إذا كان الريجيم بقصد إنقاص الوزن مع اتباع سلوك غذائي وحياتي صحي ويستمر بعد التخلص من الوزن الزائد فستكون النتيجة جسم رشيق وصحة جيدة وحالة نفسية ممتازة.

 

- ما النصائح التي يمكننى اتباعها لتتحول حميتى الغذائية إلى سلوك صحي في تغذيتى وحياتى اليومية؟

أنصحك بالحصول على قسط وافر من النوم يوميا بمعدل ٦ أو 8 ساعات، وشرب ٢ لتر ماء يوميا خلال فصل الشتاء وثلاثة أثناء الصيف، ولا يفضل شرب الماء أثناء تناول الطعام، مع الحرص أن يتخلل بين كل وجبة وأخرىمدة لا تقل عن ٣ ساعات ولا تزيد عن ٦ ساعات، وتناول وجبة الإفطار قبل العاشرة صباحا والعشاء قبل النوم بساعتين، بالإضافة إلى تقسيم الوجبات إلىأربعأو خمس وجبات على مدار اليوم، مع اتباع طرق الطهي الصحية "السلق،الشوىبالفرن"، والأواني الصحية مثل الفخار والبيركس، إلى جانب تقليل نسبة الملح فى الطعام، وضرورة خلو وجبة الغذاء من البروتين الحيواني لمرتين أسبوعيا.

 

- هل هناك دورات تدريبية يمكننى الحصول عليها لاتباع سلوك صحي فى حياتى؟

تعد معسكرات الإقامة لإنقاص الوزن لمدة أسبوع أو أكثر أفضل طرق للتخلص من الوزن الزائد، مع الحرصعلىممارسة الرياضة والتدريب على السلوك الصحي في التغذية والحياة اليومية.

المصدر: د. بهاء ناجى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 511 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,454,345

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز