كتبت : ابتسام أشرف

فوز "جامعى مصرى" بجائزة مسابقة البرمجة الجامعية الدولية

فاز د. محمد محمود عبد الوهاب، المدرس المساعد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة بجائزة في المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم لنجاحه في تدريب وتصعيد عدة فرق برمجية للمسابقة.

وتعد مسابقة البرمجة الجامعية الدوليةأقوى منافسة تجريها الجامعات على المستوى العالمي لطلابها من أي تخصص، والذين يتسابقون ضمن فرق تمثل جامعاتهم، وتتمايز حسب مستواها العلمي، وقدرتها على التحليل والتصميم واستثمار الوقت وتوزيع المهام، والتوصل إلى حل الخوارزميات الحاسوبية بمهارات برمجية سريعة، وتتضمن المسابقة   مجموعة من المشاكل المنطقية والرياضية المُتعلقة بعلوم الحاسب الآلي، والتي يُطلب من المتسابقين كتابة برامج قادرة على حلها بسرعة وفعالية.

وأوضح د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أن المسابقة تهدف إلى تسليط الضوء على الوضع العالمي وحل المشكلات البرمجية الحقيقية في العالم، وتعزيز التعاون والتكافل بين الطلاب من مختلف الدول، وتحسين قدرتهم على العمل والأداء تحت الضغط، وتحقيق مستوى عالٍ ومتميز من الذكاء الخوارزمي والبرمجي، من خلال التدريب والمنافسة، بما يساهم في تأهيل المشاركين فيها للحصول على فرص عمل في أكبر الشركات العالمية.

وأكد الخشت حرص الجامعة على تقديم الدعم الكامل لأبنائها المتميزين وتحسين أدائهم التدريبي، وتعزيز قدرتهم على الإبداع والابتكار والتعاون، وتأهيلهم في مجال التكنولوجيا الحديثة والتقنيات البرمجية والذكاء الاصطناعي.

***

"قناة السويس" تستضيف بطولة الرماية

استضافت جامعة قناة السويس بطولة الرماية الخاصة بطلاب الجامعات بالتعاون مع الاتحاد الرياضيالمصري للجامعات برعاية د. أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس بحضور وتمثيل أكثر من جامعة مصرية، وذلك بميدان الرماية بنادي الشاطئ بهيئة قناة السويس.

وقال د. محمد شقيدف، نائب رئيس جامعة قناة السويس: إن الجامعة دشنت أكثر من بطولة لطلاب الجامعة المصرية خلال الفترة الماضية كبطولة البنتبول والكرة الشاطئية، مشيرًا إلى أن هناك عددا من الأحداث الرياضية ستتم على أرض جامعة قناة السويس بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات.

وقال د. صبحي حسنين، نائب رئيس الاتحاد المصري للجامعات: إن جامعة قناة السويس تقدم نموذجا في اهتمامها بالأنشطة الرياضية والتخطيط العلمي فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية والرياضية.

من جانبه ذكرد. أحمد فاروق، منسق عام البطولةأن البطولة تضم 12 جامعة مصرية وهي أول بطولة للرماية لطلاب جامعة قناة السويس وتضم رماية بالبندقية ورماية بالمسدس ويشارك بها 45 طالب وطالبة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 198 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,360,558

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز