شريهان الدسوقى

يعد الهاتف المحمول من أهم وأفضل الأجهزة التي يستخدمها الجميع في هذا الزمن، ولأنه متواجد مع الفرد بشكل مستمر ويستخدمه على الدوام هناك بعض القواعد التى ينبغى اتباعهاعند استخدامه.

في الزيارات العائلية وعند الأصدقاء: يجب ترك الهاتف المحمول والاهتمام بالتحدث مع الأصدقاء والأقارب، وتجنب الانشغال بالهاتف أثناء الزيارة، وعدم استخدامه إلا في حالة الضرورة القصوى أو شيءمهم في العمل أو مشكلة ما،ولا يحق لك استخدام هاتف صاحب المنزل دون استئذانه وفي الضرورة القصوى كما لا يصح التطفل ومشاهدة معرض الصور إلاإذا سمح لك بذلك.

- الهاتف جهاز يعبر عن شخصية حامله، لذلك يجب على الإنسان أن يحافظ على نظافتهدائماً حتى يظهر بشكل مقبول أمام الآخرين، ويظهر مدى حرص حامله على نظافته الشخصية، فليس شرطا أن تشترى أغلى ماركات الهواتف لكن يفضل الاهتمام به ونظافته والمحافظة عليه داخل "جراب"جميل.

- في المواصلات العامة لا مانع من عمل محادثات تليفونية لكن لابد من انتقاء نوعية الألفاظالمستخدمة فلا يصح أن تكون مكالمة للضحك بشكل مبالغ فيه مع الأصدقاء، وغير مقبول أيضاً أن تحل مشاكل بصوت عال وتجعل كل من حولك يستمع لمشكلتك دون قصد.

- أما في أماكن العمل فيفضل عدم استخدام الهاتف في مكالمات شخصيةومن الأفضل استخدامه لإنجاز المهام المطلوبة فقط، مع الحرص على استخدام الجمل القصيرةوالألفاظ المهذبة وعدم الضحك والمزاح حتى في أوقات الراحة.

- وفي النوادى والسينمات والأماكن المغلقة ينصحنا بعدم سماع الآخرين لأسرارنا أو خصوصياتنا فإذا كنا في مكان ومن الصعب التحدث بأريحية فالأفضل جعل المحادثة برسائل "واتس آبأو ماسنجر".

- فى الاجتماعات أو قاعة التدريبلابد من ضبط الموبايل علىوضع الصامت أو الطيران حتى لا يكون مصدرتشتيت وإزعاج للمدرب أو المتواجدين بالاجتماع، ومن الأفضل غلق   الهاتف قبل دخول الاجتماع أو قاعة التدريب وخصوصا محاضرات الجامعة

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,842,116

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز