أماني ربيع

الكثير منا يعمل في وظيفة قد لا يحبها بالضرورة، ونسمع كثيرا عبارة "حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب لكن كيف يكن تطبيق تلك المقولة؟

إليك بعض النصائح التى تساعدك على تقبل وظيفتك والتعايش معها.

- ضع المشاعر السلبية جانبا، واكتب قائمة بالأمور التي تجعل وظيفتك أمرا جيدا في حياتك، لا تغفل عن أصغر الأشياء، اشعر بالامتنان لأجل كل ذلك، سيمنحك هذا بعض التفاؤل.

- اعتبر هذه الوظيفة مجرد محطة في طريق لحلم أكبر، في هذا الوقت لا تستلم للحزن، بدلا من ذلك استثمر في مهاراتك، وابحث عن الأمور التي يجب أن تحسنها سواء من أجل الترقي في شركتك أو من أجل الحصول على وظيفة أفضل في مكان آخر، قد تكون لغة، أو مهارة تكنولوجية اعرفها وقم بتنميتها.

- إذا كان سبب كرهك لوظيفتك هو عدم تحقيقك لأهدافك فيها، حاول البدء في وضع أهداف معقولة قصيرة المدىحتى لو بشكل يومي، فعندما تحققها ستشعر بالإنجاز والسعادة.

- قد يكون شعورك بالملل من الوظيفة ناتجا عن الإرهاق في العمل، يمكنك طلب إجازة لاستعادة الطاقة والعودة من جديد.

- قم بتنمية علاقاتك في محيط العمل، احضر الفعاليات والاجتماعات ستساعدك رؤية زملائك والحديث معهم في مشاركة الخبرات والتفاعل بشكل إيجابي.

المصدر: أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 310 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,591,867

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز