كتبت : ابتسام أشرف

المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلميبعنوان (رؤية المستقبل)، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، بالتزامن مع استضافة مصر، للدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، والدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذي للمنظمة.

وأشارد. خالد عبد الغفار،وزير التعليم العالي إلى أن المنتدى تناول عددًا من المحاور، من أهمها: مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية فى ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة فى مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل، لافتًا إلى مشاركة عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية.

فيما أوضح د. محمد الطيب، مساعد الوزير للشئون الفنية والتخطيط الإستراتيجي والمدير التنفيذي للمنتدى، أن المنتدى تضمن إقامة عدد من الفاعليات والأنشطة، التي ستُنفذ فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية، كما نظم على هامش المنتدى معرضا يضُم العديد من المُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، بالإضافة إلى العديد من المُنظمات الدولية، وجهات التمويل، كما حاضر فيه خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، وكذلك العديد من الشخصيات العامة.

***

طالبان بجامعة القاهرة في المعرض الدولي للسلاح

شارك الطالبان إبراهيم أحمد علي يوسف، ومحمد وليد محمد محسن، المقيدين بقسم اللغة الألمانية بجامعة القاهرة، كمترجمين فوريين للوفود الأجنبية المشاركة في المعرض الدولي للسلاح ".EDEX 2021"

وأشاد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بمشاركة الطالبين في المعرض الدولي للسلاح "EDEX 2021"والمساهمة في إخراج المعرض بالصورة اللائقة باسم مصر أمام دول العالم، وإثبات مدى قدرتهما وتدريبهما على الترجمة الفورية من اللغة الألمانية وإليها تحت إشراف الدكتورة دينا سلامة.

جدير بالذكر أن معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية يمثل حدثًا كبيرًا للتكنولوجيات العالميةبمختلف القطاعات الصناعية، وخاصة الصناعات العسكرية بمصانع الإنتاج الحربي بما يمثل إضافة إلى قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين في هذا المجال.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 160 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,369,409

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز