حوار : أميمة أحمد

مشى على خطى والده، محاولا استكمال مشوراه في الفن، سرعان ما احتضنه نجوم السينما، نجلاء ، فتحي وفاروق الفيشاوي في أول أعماله الجراج , جسد شخصية الضابط في حلم العمر وفي جلباب  الصعيدي فى سلسال الدم ليعود ويتألق في مسلسل الزيبق مجسد اً شخصية الضابط مرة  أخرى بكثير من النضج، هكذا ظهر الفنان الشاب رامي وحيد في معظم أدوراه التي يقدمها في السينما، ويترك في كل عمل بصمة لدى جمهوره، حواء التقت بالفنان رامي وحيد  قبل عرض مسلسله الجديد المماليك لنعرف منه كيف  كانت كواليسه، وما الذي حمسه له وملامح دوره..

- قبل أيام من الانتهاء من مسلسل المماليك، ما الذي حمسك للدور؟

أول ما جذبني للدور الذي أجسده فى المماليك بل وفي أي عمل ، أشارك به، هو السيناريو، وفي هذا العمل بهرني السيناريو الذي قدمه لنا المؤلف هشام هلال، فهو سيناريو أكثر من رائع لمؤلف محترف له اسم كبير جدا في هذا المجال، أيضا سعدت أن ترشيحي جاء من مخرج العمل حازم فودة وأنا مؤمن به جدا كمخرج؛ فهو أيضا يعمل بشكل احترافي كبير، أيضا ما جعلني أقبل العمل، أن المسلسل بطولة جماعية مليء بالنجوم؛ فمعي رانيا يوسف، طارق لطفي، بيومي فؤاد ونانسي صلاح والكثير من النجوم الكبار.

- معروف عنك حرصك على تنوع أدوراك، فهل تحدثنا عن ملامح دورك؟

أقدم شخصية علي فهمي هو دور لمدير أحد البنوك، هي شخصية صعب تصنيفها، فهو شخص ذكي جدا، تربطه علاقات كثيرة مع مختلف شخصيات المسلسل، إلي جانب أن الشخصية تحمل أبعادا إنسانية كثيرة؛ فهو لطيف، ودود مع الكل والجميع يعتمد عليه، محب لعمله ويتقنه، هذه أبرز ملامح دوري في المسلسل.

- كيف كانت استعداداتك للشخصية؟

في البداية أنا احببت الشخصية جدا، من خلال قراءتي للورق شعرت بكل تفاصيلها، ولكني أحب أن أقوم بالعمل بعد الإلمام بالشخصية، حيث سألت أصدقائي من مديري البنوك عن كل تفاصيل حياتهم العملية؛ وبالفعل تلقيت تفاصيل غاية في الأهمية، أما عن المظهر و اللوك فلأول مرة أقوم بتغيير شكلي و استايل ملابسي حتى تتلاءم مع الشخصية، حيث قمت بإطلاق ذقني وشعري وهو الأمر المختلف عما قدمته من قبل.

- المسلسل ٦٠ حلقة، هل تتوقع نجاحه وخاصة في ظل انتشار المسلسلات القصيرة؟

العمل الجيد هو الذي يفرض نفسه، ليس بقصر أو بطول المسلسل، وأنا أحببت المسلسلات القصيرة لأنها بعيدة عن فكرة التطويل والمط في الأحداث؛ فعمل مسلسل درامي مكون من خمس حلقات على سبيل المثال له بداية ونهاية وقصة يتعلق بها الجمهور هو نجاح كبير، ولكن مسلسل المماليك أنا واثق من أنه سيفرض نفسه؛ لأنه مسلسل جيد.

- هل لديك معايير وشروط لتقبل الدور؟

أنا إنسان محب للقراءة وهي معياري الأول والثابت لقبول أي دور، اقرأ الورق وإذا أحببته وشعرت أن دوري مختلف ومؤثر في الأحداث ويكون العمل له مخرج رائع وفريق عمل متميز أشارك به بلا أي تردد.

- أعمالك كثيرة وجميعها تركت بصمة، ما أحبهم لقلبك؟

أنا لا أحب أن أقوم بعمل من أجل التواجد أو الظهور، فأي عمل أقوم به هو قريب لقلبي وأحبه، أكثرهم كان مسلسل سلسال الدم يمكن لأنه مكون من أكثر من   جزء مما جعل فريق العمل أشبه بالعائلة، أيضا مسلسل قيد عائلي وشخصية هشام الخولي الشخص الذي يريد أن يعيش حياته ببساطة واستقرار مهما مرت عليه المصاعب، بالإضافة إلى أنه كان به جانب كوميدي، بصراحة أنا أحب كل شخصياتي.

- دائما ما يربط الجمهور بينك وبين أدوار الشر؟

ضاحكا: لا أعرف السبب تحديدا، ولكن يمكن لأنني أديتها بشكل جيد، أو بسبب أن الأعمال التي كنت شرير فيها لاقت نجاحا كبيرا، وممكن أيضا لأن فيلم حلم العمر ترك صدى واسعا في التواصل الاجتماعي، ولكني محب لهذه الأعمال جدا فأنا أشعر بالشخصية وأعرف أن لكل إنسان جانب خير وجانب شر، ففي حلم العمر كان همه الوحيد هو الزواج من نور حبيبته؛ ففعل كل هذه الأشياء السيئة ليصل إليها حتى أنه كان يقدم الخدمات لأولادها، فهو في النهاية إنسان رومانسي ولكن بطريقته الخاصة، ولكن أطمئن جمهوري، لست شريرا.

- لك تجربة سيئة مع فيروس كورونا كيف كانت؟

حقيقة كانت من أصعب التجارب التي مرت بي؛ حيث أخذت فترة كبيرة من العلاج، بعدها وأثناء التصوير التزمت بكل إجراءات الحماية على قدر الإمكان، وأنصح الجميع بضرورة أخذ اللقاح للوقاية من الفيروس.

- بعد مسلسل المماليك ما هو جديدك؟

حاليا على وشك أن ننتهي من تصوير المسلسل وأنا أحب أن أقرأ أي عمل بشكل جيد، بعد أن أنتهي من المماليك سوف يكون القرار.

المصدر: حوار : أميمة أحمد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 291 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,832,390

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز