كتبت : نجلاء أبوزيد

أنفذ طلبات ابني كلها، لا أحب حرمانه من شيء أريده أن يعيش أسعد طفولة لأنني عشت طفولة صعبة كلها حرمان ومعاناة، لكن زوجي يتهمني بإفساده فهل أضر ابني بمحاولتي المستمرة لإسعاده؟

ماما نشوى

تفكيرك في إسعاد ابنك شعور طبيعي وفطري لدى كل الأمهات لكن كيفية إسعاده هو الأمر الذي عليك مراجعته مع نفسك، فتلبية كل الرغبات والتدليل الزائد يبدوان أمرا رائعا يسعد الأطفال لكن في الحقيقة على المدى الطويل يتسببان في إفساد الطفل وعدم تحمله للمسئولية، وعلينا كأهل أن نعرف الفرق بين فعل كل ما يريدونه وتقديم ما يحتاجونه، فلكي يحظى ابنك بطفولة سعيدة وذكريات حلوة عليك أن تغمريه بحبك وتواجدك ومشاركتك له في كل تفاصيل حياته، أن تلبى له ما يريده في حدود المعقول، وعندما ترفضين له امرأ لا تعنفيه أو تشعريه بالحرمان لكن تشرحين وتوضحين لماذا أجلت هذا الأمر أو لماذا لن تلبيه له، فأولادنا يحتاجون منا التواصل الدائم معهم ليشعروا باحتوائنا وتفهمنا لهم وليس مجرد تلبية مطالبهم المادية التى تزيد أنانيتهم وتقلل من قدرتهم على العطاء، راجعى نفسك فما تمارسينه مع ابنك من تعويض سيضره ولن يفيده.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 201 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,566,474

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز