كتبت : ابتسام أشرف

زراعة القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي

أعلن د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة حصول كلية الزراعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الدولي من الهيئة البريطانية "أسيك" بعدتقييم فريق من خبراء الهيئة البريطانية لكافة الأنشطة والممارسات التطبيقية بالكلية من خلال تحليل الواقع المؤسسي وفقًا للمعايير المعتمدة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الهيئة البريطانية"أسيك"هيئة اعتماد لمختلف الجامعات والمعاهد والمؤسسات الأكاديمية الدولية الأخرى، وهي معترف بها من قبل حكومة المملكة المتحدة، وتعمل تحت إشراف مؤسسة التعليم والخدمات الاجتماعية في بريطانيا التابعة لوزارة التعليم البريطانية، ويبلغ عدد الجامعات المعتمدة من تلك الجهة أكثر من 265 جامعة في بريطانيا، وما يزيد عن 360 جامعة في أوروبا وأمريكا وآسيا.

وقال د.الخشت: إن هذا الاعتماد الدولي الجديد يأتي في إطار النقلة النوعية التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية في الاعتماد الدولي الأكاديمي والإداري، وتحسين جودة الأداء الإداري وفقا لأهداف الجامعة الإستراتيجية في التحول إلى جامعة عالمية ذكية من الجيل الثالث ثم الجيل الرابع.

من جانبه أكد د. سامح عبد الوهاب، عميد كلية الزراعة أن الاعتماد الدولي من الهيئة البريطانية يعد نتاج نشاط لفريق عمل مؤسسي مكون من إدارة الجامعة والكلية وفريق الاعتماد وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة هي ترجمة للدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع التعليم بوجه عام وضمان الجودة على وجه الخصوص من قبل إدارة الجامعة.

***

"عين شمس" تنتهي من تنفيذ كود الإتاحة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

انتهت جامعة عين شمس من تنفيذ كود الإتاحة لكل كليات الحرم رقم 1 للجامعة والذي يضم كليات الآدابوالحقوقوالعلوموالحاسبات.

وأوضح د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة بدأت في تنفيذ هذا المشروع تماشياً مع توجهات الدولة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم وإعطائهم حقوق على قدم المساواة مع أقرانهم من الأسوياء.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من تنفيذ كود الإتاحة بحرم الجامعة رقم (1)، سيصبح بإمكان جميع أعضاء المجتمع الجامعي من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وإداريين الاستفادة من كل التجهيزات التي تم إعدادها في هذا الصدد من خلال تسهيل الممرات في الطرق وإنشاء منحدرات مائلة لتسهيل الحركة أمام مقاعد ذوي الإعاقة، وتصميم منحدرات بجوار السلالم، وكذلك تجهيز دورات مياه آمنة الاستخدام لذوي الإعاقة وتحديد ارتفاع الأبواب في الأماكن المختلفة، وغيرها من التجهيزات الإنشائية التي تتوافق مع كود الإتاحة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 351 مشاهدة
نشرت فى 27 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,092,560

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز