كتبت : حنان هزاع

شد الترهلات

-  تخلصت من عدة كيلو جرامات من وزني الزائد ما جعلني أعاني ترهلا ملحوظا في عدة مناطق من الجسم، فهل هناك وسيلة طبيعية لشد الجلد؟

» ر.م «

من أفضل الخلطات التي يمكن استعمالها لشد الترهلات خلطة الشبهة والنشا مع الزنجبيل قومي بخلط كميات متساوية من "الشبة – نشا – زنجبيل - زيت زيتون - ماء ورد" ثم وزعى الخليط على المناطق المترهلة فهي تخلصك من الترهل وتشد الجلد كما أن النشا يساعد على تنعيم الجلد وتفتيحه.

***

تلوين الشعر

 - ما أفضل وسيلة يمكنني بها تلوين شعري دون الإضرار به خاصة وأنني أعاني تقصفه؟

» و.ن «

تعد الحناء أفضل وسيلة طبيعية لتلوين وتغذية الشعر، ويمكنك عن طريقها الحصول على عدة ألوان بسهولة دون التسبب فى أي ضرر للشعر، حيث يمكن الحصول على الأحمر بإضافة القليل من مسحوق دم الغزال للحناء، أو مغلي قشر الباذنجان للحصول على لون أسود مائل للموف، أو خلطها مع ماء شيح البابونج للحصول على لون فاتح قريب للأصفر، أو خلطها مع الكركديه للحصول على لون بني، كما يمكن خلطها مع حجر أسود للحصول على اللون الأسود الداكن.

***

جفاف الشعر

-  أعاني جفافا شديدا في شعري ما يجعله متقصفا بشكل واضح ومزعج، فهل هناك وسيلة لعلاج هذا الجفاف؟

» س،خ «

يرجع جفاف الشعر أولا لنقص السوائل في الجسم فأول خطوة هي الحرص على شرب كميات كافية من الماء، بالإضافة إلى إعطاء الشعر العناية المناسبة وذلك عن طريق غسله بشكل جيد مع استعمال شامبو مناسب لنوع شعرك حتى لا يكون سبب في زيادة جفافه، بجانب تغذيته بشكل جيد سواء خارجيا أو داخليا، كما يمكن عمل خلطات طبيعية فهي تساعد على ترطيب الشعر وذلك عن طريق إذابة بعض أقراص حمض الفوليك في نص كوب ماء وإضافتها إلى عبوة الشامبو فهي تعمل على تغذية الشعر وزيادة لمعانه.

***

زيت الصبار

-  ما فوائد زيت الصبار وكيف يمكنني استعماله؟

» ل.م «

يعد زيت الصبار من أهم الزيوت التي تعمل على تغذية جذور الشعر وتقويته ما يساعد على سرعة نموه، ويفضل إضافته لعدة زيوت أخرى مثل الزيتونىوالجرجير وحبة البركة واللوز وجوز الهند حتى يستفيد الشعر منه جيدا حيث إنه وحده يصعب امتصاصه وقد يسبب جفاف الشعر، فقط اخلطيه على الأقل مع نوع أو أكثر ثم دلكي به فروة رأسك.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 525 مشاهدة
نشرت فى 10 فبراير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,312

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز